الخميس، 19 سبتمبر 2024 10:43 ص

إيليا باسيلى: الشباب يلجأون للهجرة غير الشرعية لعدم توافر سبل الحياة الكريمة فى مصر

إيليا باسيلى: الشباب يلجأون للهجرة غير الشرعية لعدم توافر سبل الحياة الكريمة فى مصر إيليا ثروت باسيلى عضو مجلس النواب
السبت، 04 يونيو 2016 04:14 م
كتب أحمد الجعفرى
قال إيليا باسيلى، عضو مجلس النواب، إن الشباب يلجأون للهجرة غير الشرعية نتيجة عدم حصولهم على وسائل كريمة للعمل فى بلادهم، مشيرا إلى أن حل أزمة الهجرة يتم من خلال توفير فرص عمل للشباب وسبل الحياة الكريمة، ويجب أن يتم القضاء على البطالة بتشجيع الاستثمار والمزيد من المشروعات القومية.

وأضاف "باسيلى" فى تصريحات لـ"برلمانى": "علاج البطالة يبدأ بتحديد أنواعها أولًا، فهناك نوعان من البطالة، الأولى مقنعة وهى أن يكون الأفراد يعملون دون إنتاج وهذا النموذج منتشر بشكل واسع فى القطاع العام، وقانون الخدمة المدنية جاء ليضع حدًا لتلك الفئة، خاصة أن الوظيفة الحكومية، التى تحتاج فردين يتم تعيين 10 أفراد للقيام بها.
تابع "باسيلى":"اما النوع الثانى من البطالة وهى "بطالة المزاج "، بمعنى أن يكون الشخص قادرا على العمل والفرص متاحة أمامه ولا يستغلها، بدعوى أنها غير ملائمة لدراسته، مؤكدًا على ضرورة استغلال أنصاف الفرص، حتى يحين وقت المناسب لتحصل على الفرصة، التى تستحقها، وتكون حينها جديرًا بها.

وكان مركب على متنه نحو 700 شخص، قد غرق أمس جنوب جزية كريت اليونانية بالبحر المتوسط، وانطلقت عملية إنقاذ ضخمة تشارك فيها قوات من الجيش المصرى، وتم انتشال جثث 4 من الضحايا، فيام تم إنقاذ 340 شخصًا، حسب إحصائيات خفر السواحل اليونانى، وأعلنت المنظمة الدولية للهجرة أن المركب المنكوب انطلق من الإسكندرية.


print