الخميس، 19 سبتمبر 2024 11:40 ص

جامعة عين شمس: فوز اتحادى الطب والتمريض بالتزكية.. وتمشيط اللجان الانتخابية بالكليات

جامعة عين شمس: فوز اتحادى الطب والتمريض بالتزكية.. وتمشيط اللجان الانتخابية بالكليات محمد الطوخى نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب
الإثنين، 16 نوفمبر 2015 03:06 ص
كتب وائل ربيعى
قال الدكتور محمد الطوخى، نائب رئيس جامعة عين شمس، إن عدد الطلاب المرشحين على مستوى الجامعة فى انتخابات الاتحادات المختلفة بلغ 1225 طالبًا، مؤكّدًا أن الطلاب المرشحين فى كليتى الطب والتمريض فازوا بالتزكية، لعدم ترشح طلاب منافسين لهم.

وأضاف "الطوخى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أن الجامعة مستعدة تماما لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية على مستوى كليات الجامعة، وأن هدف الجامعة إقامة اتحاد طلاب قوى، يخدم الطلاب ويساعدهم فى إنجاز العملية التعليمية بسلام.

كانت جامعة عين شمس قد أعلنت عن خطتها الأمنية لتأمين العملية الانتخابية، من خلال تكثيف أعداد أفراد الأمن الإدارى داخل الحرم الجامعى، ومنع لصق أية صور أو لافتات على الجدران، وتمشيط مقار اللجان للتأكد من خلوها من أية مواد ممنوعة، والتعامل مع أية اشتباكات قد تحدث بين الطلاب المرشحين، وأكد مصدر مسؤول بجامعة عين شمس، أن الحرم مراقب بالكاميرات، وسيتم رصد أى طالب يخالف التعليمات، وسيتم تحويله للتحقيق على الفور، مضيفًا أن من حق الطالب المرشح وضع مندوبين له داخل اللجان فى أثناء فرز الأصوات.

يُذكر أن جامعة عين شمس تشهد تصارع عدد من القوائم، ففى كلية الآداب تتنافس قائمة "سوا" أمام قائمة "سوفا"، حيث فازت الأخيرة بأغلب المقاعد فى الانتخابات التى أجريت منذ عامين، وفى كلية الحقوق تتنافس قائمتا: حلم المدرج، وصوت حقوق.

print