الخميس، 19 سبتمبر 2024 11:47 م

وزير العدل يشارك فى فعاليات مؤتمر مجلس الأعمال المصرى الكندى

وزير العدل يشارك فى فعاليات مؤتمر مجلس الأعمال المصرى الكندى جانب من الفعالية
الثلاثاء، 05 يناير 2016 10:45 م
كتبت هدى أبو بكر
شارك المستشار أحمد الزند، وزير العدل، وكل من

الدكتور عمرو موسى

، والشيخ شوقى علام، مفتى الديار المصرية، وعدد من كبار رجال الأعمال والمستثمرين فى فعاليات مؤتمر مجلس الأعمال المصرى الكندى المنعقد اليوم بفندق سميراميس انتركونتينتال.

ويستهدف المؤتمر مناقشة مدى انعكاس بطء إجراءات التقاضى على تقليص مناخ الاستثمار فى مصر، يأتى هذا المؤتمر فى إطار اهتمام الدولة على الأخذ بكافة الأسباب، التى من شأنها دعم الاستثمارات فى البلاد ورفع المستوى الاقتصادى لها، ذلك أن الملف الاقتصادى يعتبر هو الأهم لنهضة أى دولة.

وطرح الزند بعض الحلول الإجرائية التى تضمنتها استراتيجية وزارة العدل لتحقيق العدالة الناجزة وخاصة فيما يخص التغلب على بطء إجراءات التقاضى التى من شأنها التأثير السلبى على الاستثمار مثل اتخاذ خطوات جادة فى تفعيل التقاضى الإلكترونى والذى من شأنه توفير الوقت والجهد والنفقات لأى صاحب دعوى، وعلى جانب آخر تم توقيع بروتوكول مع بنك ناصر وإعداد موارد جديدة لصندوق النفقات بالبنك، فيما يخص قضايا الأسرة.

وأشار وزير العدل إلى ما اتخذ من إجراءات فعلية لميكنة الشهر العقارى وما أدت إليه من سرعة وكفاءة فى الإنجاز، مؤكدا أنه خلال الأيام المقبلة سيتم افتتاح أكثر من فرع مميكن بالكامل، وغيرها من خطوات ضمن خطة مسقبلية متكاملة من شأنها تذليل العقوبات وإزالة كافة الصعوبات أمام المواطنين والمستثمرين على حد سواء.
الزند 2



print