الأربعاء، 26 يونيو 2024 10:33 م

رئيس الهيئة العربية للتصنيع ورئيس أركان دولة زامبيا يبحثان تعزيز العلاقات المشتركة

رئيس الهيئة العربية للتصنيع ورئيس أركان دولة زامبيا يبحثان تعزيز العلاقات المشتركة الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع
الأربعاء، 03 فبراير 2016 12:01 م
كتب زكى القاضى
استقبل الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة

الهيئة العربية للتصنيع

، اليوم الأربعاء، الفريق بول ميهوفا، رئيس أركان دولة زامبيا، والوفد المرافق له.

خلال اللقاء، عقد الجانبان جلسة مباحثات تضمنت مناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى المجالات المختلفة، كما بحثا الاستفادة من الإمكانات التصنيعية والخبرات المكتسبة فى مجال التصنيع المشترك، وتبادلا الرؤى فى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فيما يخص قارة أفريقيا وفتح آفاق للشراكة والتعاون العسكرى بين البلدين.

وعقب انتهاء المباحثات، شاهد الوفد الزامبى فيلمًا تسجيليًّا عن الهيئة العربية للتصنيع ومنتجاتها وإمكاناتها المتعددة، فيما رحب رئيس الهيئة العربية للتصنيع بزيارة وفد دولة زامبيا، باعتبارها فرصة للتعرف على إمكانيات ومنتجات الهيئة وإمكانية التعاون وتبادل الخبرات والمهارات.

وأكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، على أهمية التعاون والعمل المشترك مع دولة زامبيا، ما يعكس عمق الروابط بين مصر وكل دول أفريقيا، إذ تحرص مصر على الارتباط بها بأوثق علاقات الصداقة والعمل المشترك، لدعم ركائز الأمن والاستقرار لكل شعوب ودول أفريقيا، مشيرًا إلى أن الجانب الزامبى بحث دعم التعاون مع الهيئة في عديد من المجالات، خاصة وسائل النقل والطاقة المتجددة .

بينما أكد الفريق بول ميهوفا، رئيس أركان دولة زامبيا، حرص بلاده على مد جسور التقارب والتعاون مع مصر فى عديد من المجالات على نحو يلبى التطلعات المشتركة لكلا الشعبين الصديقين، إذ تمتد العلاقات إلى فترة الستينيات وأيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر .

وأعرب رئيس أركان دولة زامبيا، عن فخره بزيارة الهيئة العربية للتصنيع، تلك المؤسسة الصناعية العملاقة، وأنه شاهد عديدًا من المنتجات العسكرية والمدنية عالية الجودة، مشيرًا إلى رغبته فى أن تثمر الزيارة عن تعاون بنّاء وتكامل فى التكنولوجيا بين زامبيا والعقول والخبرات والمهارات المصرية بالهيئة، وخاصة فى مجالات وسائل النقل والطاقة المتجددة .
وعقب انتهاء الزيارة للجهاز التنفيذى للهيئة العربية للتصنيع، توجه الوفد الزامبى إلى الشركة العربية الأمريكية للسيارات، التابعة للهيئة العربية للتصنيع، لتفقد خطوط الإنتاج المختلفة والسيارات الجراند شيروكى والجيب J8 التى تنتجها الشركة.



الأكثر قراءة



print