الإثنين، 01 يوليو 2024 07:49 م

اخبار وزارة التعليم.. تطبيق النموذج اليابانى فى 10 مدارس ضمن المرحلة الأساسية

اخبار وزارة التعليم.. تطبيق النموذج اليابانى فى 10 مدارس ضمن المرحلة الأساسية الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
الثلاثاء، 15 مارس 2016 02:44 م
كتب محمود طه حسين
استقبل الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، "تكهيرو كاجاوا" سفير اليابان بالقاهرة، ووفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا"، وذلك فى إطار تفعيل الشراكة المصرية اليابانية لتطوير التعليم بمصر.

وخلال اللقاء أكد الوزير أهمية الشراكة المصرية اليابانية فى التعليم، موضحًا أن هناك دروسًا يمكن الاستفادة منها، من خلال تطبيق تجربة اليابان الناجحة فى مجال التعليم، مشيرًا إلى اهتمام السيد الرئيس بضرورة الاستفادة من هذه التجربة فى مجال التعليم العام والفنى.

ومن جانبه، أشاد السفير اليابانى بزيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى لطوكيو مطلع الشهر الجارى، والتى تعد خطوة أولى على الطريق الصحيح لتطوير المنظومة التعليمية فى مصر، مشيرًا إلى أنه ليس أول تعاون بين مصر واليابان فى المجال التعليمى.

وتناول الاجتماع، مناقشة الخطوات التنفيذية لهذه المبادرة، والتى تهدف إلى تطوير التعليم الأساسى عن طريق تنفيذ عدد من الاتفاقيات والأنشطة مع الجانب اليابانى، ومنها إيفاد معلمين ومديرى مدارس إلى اليابان، لتنمية قدراتهم على الإبداع والابتكار، وكذلك تطوير عشرة مدارس مصرية من مدارس المرحلة الأساسية، لتكون نموذجًا يمكن تعميمه فيما بعد بشكل أكبر على عدد من المدارس للارتقاء بها والوصول بمستواها إلى العالمية.

جدير بالذكر، أن المدارس فى اليابان تهتم بإعداد الطفل وبناء وتنمية شخصيته وقدرته على العمل الجماعى، والتركيز على قيم النظافة داخل مدرسته وخارجها.

يُذكر أن اللقاء شهد حضور عدد من مسؤولى وقيادات التربية والتعليم، منهم: الدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفنى، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، وعدد من قيادات الوزارة وممثلين عن وزارات الخارجية والتعاون الدولى والتعليم العالى.

اخبار وزارة التعليم.. تطبيق النموذج اليابانى فى 10 مدارس ضمن المرحلة الأساسية (1)

اخبار وزارة التعليم.. تطبيق النموذج اليابانى فى 10 مدارس ضمن المرحلة الأساسية (2)

اخبار وزارة التعليم.. تطبيق النموذج اليابانى فى 10 مدارس ضمن المرحلة الأساسية (3)

اخبار وزارة التعليم.. تطبيق النموذج اليابانى فى 10 مدارس ضمن المرحلة الأساسية (4)

اخبار وزارة التعليم.. تطبيق النموذج اليابانى فى 10 مدارس ضمن المرحلة الأساسية (5)

print