الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 10:27 م

وزير القوى العاملة فى لقائه بالنواب: أنتم رمانة الميزان خلال المرحلة المقبلة

وزير القوى العاملة فى لقائه بالنواب: أنتم رمانة الميزان خلال المرحلة المقبلة جانب من اللقاء
الأربعاء، 30 مارس 2016 06:26 م
كتبت شروق عز الدين
التقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، عددًا من أعضاء مجلس النواب فى المحافطات المختلفة، لبحث مشكلات دوائرهم، ووضع الحلول العاجلة لها، وتلبية مطالب المواطنين من نواب البرلمان.

وزير القوى العامله (1) copy

حضر اللقاء سيد فراج، عن دائرة حدائق القبة بمحافظة القاهرة، ومحمود وطنى عن دائرة الزاوية الحمراء، ومحمود أبو الخير عن محافظة سوهاج، وعبد العزيز حمودة عن دائرة كفر الشيخ، وشرعى محمد صالح عن محافظة أسوان، ومنى جاب الله عن دائرة الجمالية، ومكرم رضوان عن محافظة الدقهلية.

وزير القوى العامله (2) copy

من جانبه، أكد الوزير اقتناعه بأن مهمته، ومهمة نائب البرلمان، تتحدان فى خدمة المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم، مشيرًا إلى أن الوزارة على استعداد لبحث أيّة مشكلة والعمل على حلها فى إطار الإمكانات المتاحة، موضّحًا أنه سيتم مصارحة الجميع بما يواجهه الوطن من تحديات وما يملكه من إمكانيات.

وزير القوى العامله (5) copy

وأضاف الوزير خلال اللقاء، أن الحكومة والنواب يعملون لهدف واحد، وهو تحقيق الحياة الكريمة للمواطن، مؤكّدًا أن نواب البرلمان هم رمانة الميزان فى المرحلة المقبلة، وأن مصر تحتاج لتضافر جهود جميع أبنائها لتخطى المرحلة الحالية، وعدم التخاذل والتهاون، بل بذل أضعاف الجهد المضاعف.

وزير القوى العامله (3) copy

وحول رؤية الوزارة فى المرحلة المقبلة، قال "سعفان" إن أخطر مشكلة تؤرق كل بيت فى مصر هى مشكلة البطالة، وأن الوزارة ستعمل فى المدى القصير على تحقيق علاقات عمل متوازنة فيما بين طرفى العملية الإنتاجية، بما يساعد على استقرار المناخ الاقتصادى، ويشجع على الاستثمار من ناحية أخرى، ومن ثم توفير فرص عمل جديدة، فضلا عن تنظيم ملتقيات للتوظيف فى جميع المحافظات، ونشر ثقافة العمل الحر حتى يمكن للشباب العمل بالقطاع الخاص، وإجراء تدريب تحويلى لراغبى العمل على المهن والصناعات الحرفية التى يحتاجها سوق العمل لسد العجز فى الوظائف الفنية.

وزير القوى العامله (4) copy

وطالب نواب دوائر حدائق القبة والزاوية والجمالية وسوهاج وأسوان وكفر الشيخ، بإعادة برنامج تدريب شباب الخريجين، من خلال الحصول على المبالغ الخاصة بتأهيل شباب الخريجين، فضلا عن تدريب الطلبة بالمصانع، وعلى تجفيف البلح واستغلال الجريد فى عمل الكراسى والأثاث بعد أن اندثرت هذه الصناعة، وتغيير منظومة التعليم من الروضة إلى الثانوية العامة، للتركيز على التعليم الفنى والصناعى، وإنشاء المدارس الصناعية بجوار المصانع لسد احتياجاتها من خريجيها.

وزير القوى العامله (6) copy

وزير القوى العامله (7) copy

وزير القوى العامله (8) copy

وزير القوى العامله (9) copy


print