الخميس، 19 سبتمبر 2024 09:54 م

نبيل العربى يشكر الرئيس السيسى.. ويؤكد: إسرائيل عقبة رئيسية لمسيرة التنمية العربية

نبيل العربى يشكر الرئيس السيسى.. ويؤكد: إسرائيل عقبة رئيسية لمسيرة التنمية العربية نبيل العربى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية
الأربعاء، 06 أبريل 2016 11:51 ص
كتبت هند مختار
توجه الدكتور نبيل العربى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، لرعايته مؤتمر أجندة التنمية المستدامة للدول العربية، ولرئيس الوزراء، ومملكة البحرين، مؤكّدًا أن الجامعة تولى اهتمامًا كبيرًا بموضوعات التنمية المستدامة، وبدأت إعداد الموقف العربى من هذه الأجندة الدولية منذ العام 2012، وقد رحبت القمة العربية الأخيرة فى شرم الشيخ بكل الجهود المبذولة فى هذا الشأن.

وأضاف "العربى" - فى كلمته بمؤتمر أجندة التنمية المستدامة 2030 للدول العربية - أن هذا المؤتمر يأتى لتستكمل جامعة الدول العربية جهودها فى هذا الشأن، وتنظم أول مؤتمر إقليمى على المستوى الوزارى، لوضع خطة عربية للمضى قدمًا نحو تنفيذ هذه الأجندة، رغم ما تواجهه المنطقة من تحديات وصراعات وتفاقم لظاهرة الإرهاب، واستمرار الاحتلال الإسرائيلى الذى يشكل عقبة رئيسية فى مسيرة التنمية بالدول العربية، وغير ذلك من الأوضاع غير المستقرة فى الدول العربية.

وأكد الدكتور نبيل العربى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، أن هناك طموحات يشعر بها المواطن العربى، فالإرهاب الذى نشهده يشكل تهديد خطير للأمن القومى العربى على كل الأصعدة.


print