الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 07:16 م

بحضور وزيرة التضامن.. اتحاد الصناعات يعلن عن توفير 1000 فرصة عمل لذوى الاحتياجات الخاصة

بحضور وزيرة التضامن.. اتحاد الصناعات يعلن عن توفير 1000 فرصة عمل لذوى الاحتياجات الخاصة غادة والى وزيرة التضامن
الثلاثاء، 17 مايو 2016 01:26 م
كتب - حسام الشقويرى
تحت عنوان "مبادرة متساوون لحياة كريمة" عقد اليوم، الثلاثاء، باتحاد الصناعات مؤتمر للإعلان عن توفير 1000 فرصة عمل لذوى الاحتياجات الخاصة بمصانع وشركات القطاع الخاص، بحضور الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن والمهندس طارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات المصرية وفريد الطوبجى رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية باتحاد الصناعات اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك.

وقال طارق توفيق، وكيل اتحاد الصناعات، على هامش المؤتمر، أن هذه المبادرة هى تتويج لجهود الاتحاد فى العديد من المبادرات التى سبق دعمها نسعى فى الفترة القادمة إلى ضم هذه المبادرات وتنظيمها وتصعيده وأعلم المجتمع بها، وحث الشركات لتبنيها لأن المنظومة موجودة ولكن غير منظمة.

ووجهت الدكتورة غادة والى شكرها للقائمين على هذه المبادرة، لافتا إلى أن الدستور المصرى 2014 كان أول دستور ينص صراحة على حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة. وأشارت غادة والى، إلى استعانة الوزارة بجمعيات المجتمع المدنى لتطوير تأهيل مراكز ذوى الاحتياجات الخاصة التابعة للوزارة كما شددت على ضرورة أن يكون هناك مركز متخصص للأطراف الصناعية فى القريب العاجل بمصر لإمكانية الاستفادة اقتصاديا وتوفير الأطراف للدول القريبة والخارج، حيث ن المنطقة تعد من مناطق النزاعات، وهناك الكثير من ضحايا الحروب الذين يحتاجون لمثل هذه الخدمات.

print