الأحد، 29 سبتمبر 2024 07:53 ص

الهيئة العربية للتصنيع تشارك في احتفالات مصر بيوم إفريقيا..ورئيسها يستقبل وفد السفراء الأفارقة بالقاهرة

الهيئة العربية للتصنيع تشارك في احتفالات مصر بيوم إفريقيا..ورئيسها يستقبل وفد السفراء الأفارقة بالقاهرة الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع
الثلاثاء، 24 مايو 2016 12:54 م
كتب زكى القاضى
إستقبل اليوم الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع وفدا كبيرا من سفراء الدول الإفريقية بالقاهرة، حيث أستعرض نبذة عن تاريخ الهيئة منذ نشأتها عام 1975 وأهم المنتجات العسكرية والمدنية والمشروعات القومية التي تشارك فيها مثل عربات السكك الحديدية ومحطات الصرف الصحي والصناعي وتنقية المياه والعربات المدرعة الفهد والجيب والطائرة K-8E والشاشات العملاقة وكذا بحث سبل الاستفادة من الإمكانيات المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع لصالح أشقائنا بالقارة الإفريقية.

018 copy

تأتي تلك الزيارة في إطار احتفالات مصر بيوم إفريقيا , حيث يقوم وفدا يضم سفراء عددا كبيرا من الدول الإفريقية وهي تشاد ورواندا وتونس وموزمبيق ومالاوي وجزر القمر وغينيا وبوروندي والكونغو برازفيل وكينيا وأنجولا ونيجيريا وليبريا وجنوب إفريقيا وكوت ديفوار وتنزانيا والكاميرون وسفير الإتحاد الإفريقي بالقاهرة ,برفقة وفدا من السفراء بوزارة الخارجية,بزيارة للهيئة العربية للتصنيع وعددا من وحداتها الإنتاجية المتميزة.

020 copy

أشار الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلي إعتزازه بزيارة السفراء الأفارقة والتي تأتي في إطار احتفالات مصر بيوم إفريقيا وتهدف إلي تعزيز التعاون وفتح مجالات جديدة للعمل وتبادل الخبرات فضلا عن التعرف علي أحدث الإمكانيات والمنتجات المتطورة للهيئة العربية للتصنيع.

021 copy

أكد سيف الدين علي أن الهيئة العربية للتصنيع لاتهدف للربح من تلك الزيارة وإنما تعزيز التعاون بين الجانبين في كافة المجالات العسكرية والمدنية حيث تمتلك دول القارة الإفريقية الموارد الطبيعة وتمتلك مصرالإمكانيات البشرية ولابد من إستثمار تلك المزايا لدعم التعاون بين الأشقاء وأننا مستعدين للتبادل التجاري بين الهيئة والدول الإفريقية بيعا وشراء ولن نختلف علي السعر فالمهم هو زيادة حجم التبادل التحاري والتعاون .

IMG_4970 copy

أكد سيف الدين أن تلك الزيارة تأكيدا للدور المصري الناجح للقيادة السياسية المصرية ودورها الإقليمي العربي الإسلامي والإفريقي , حيث أن مستقبل مصر في إفريقيا ومستقبل إفريقيا في مصر, مما يحقق دعم إستقلال القرار السياسي.
أشار رئيس الهيئة إلي أهمية تجمع وتعاون الدول الإفريقية مع توافر الإرادة السياسية لمواجهة كافة التحديات فهذا هو الإتجاه الصحيح.
قال السفير محمد إدريس مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية أن الوزارة أعدت برنامجا للإحتفال بيوم أفريقيا , الذي يوافق يوم 25 مايو من كل عام، ودشنت الوزارة لأول مرة برنامجا وطنيا متكاملا لإبراز الإنتماء الأفريقى لمصر، مصحوبا بحملة إعلامية في وسائل الإعلام وعلي صفحات وحسابات الوزارة علي شبكات التواصل الإجتماعي للتعريف بدور مصر في دعم القضايا الأفريقية .
وأكد علي إعتزاز مصر والأمة العربية والأفريقية بالهيئة العربية للتصنيع ذلك الصرح الصناعي العملاق وأشار أن الإحتفال بيوم أفريقيا هذا العام ذو أهمية خاصة
وتهدف الزيارة إلى الوقوف علي الإطلاع على الإمكانات المتاحة بمجالات الطاقة المتجددة والإلكترونيات وسيارات الدفع الرباعي والخبرة المتوفرة للجانب المصري في هذا المجال الحيوي، وفتح آفاق جديدة لتعزيز التعاون بين دول القارة الأفريقية ومصر.
ويشمل برنامج السفراء الأفارقة زيارة ميدانية إلى لبعض وحدات الهيئة العربية للتصنيع وهي الشركة العربية للطاقة المتجددة ومصنع الإلكترونيات والشركة العربية الأمريكية لصناعة السيارات.
وتجيء هذه الزيارة في ضوء سلسله من الفعاليات التي تنظمها مصر في الشهر الجاري في إطار الاحتفال بيوم إفريقيا , وأنه لابد من فتح آفاق جديدة للتعاون بين الأشقاء الأفارقة.
وأشار إلى أن وزارة الخارجية ستقيم بهذه المناسبة يوم الأربعاء المقبل حفل استقبال «يوم أفريقيا»، يحضره أعضاء السلك الدبلوماسى الأفريقى والجالية الأفريقية بمصر ومديرو المنظمات والمؤسسات الأفريقية العاملة فى مصر وكبار المسئولين والرواد فى مجال العمل الأفريقى، بالإضافة إلى لفيف من ممثلى الجامعات والمراكز والهيئات والجهات والشركات المعنية بالشأن الأفريقى.
كما ستقوم وزارة الخارجية برفع أعلام الدول الأفريقية وعلم الإتحاد الإفريقي مع علم مصر علي مبنى وزارة الخارجية مع إنارة المبني ــ واجهة النيل ــ بكلمة أفريقيا «AFRICA» إحتفاءً بهذا اليوم.







print