الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:30 ص

بالصور.. سيارات المرشحين تبعث البهجة فى شوارع العاشر من رمضان .. الأغانى الوطنية والشعبية تجمع الأهالى على أنغام "الدى جى".. ومرشح الشباب تستقبله الأهالى بالطبل البلدى

مسيرات "ماراثونية" فى العاشر

مسيرات "ماراثونية" فى العاشر جانب من المسيرات
السبت، 14 نوفمبر 2015 07:01 ص
كتبت منال العيسوى
شهدت الدائرة الانتخابية الرابعة بمدينة العاشر من رمضان، ماراثون مسيرات لـ 10 مرشحين بالسيارات بعد امتناع 3 من 13 مرشحا يخوضون الانتخابات البرلمانية على مقعد واحد فردى بالدائرة بعد فصلها لتصبح دائرة واحدة.
٢٠١٥١١١١_١٧١٣١٤ copy
جاءت مسيرة المهندس محمد الزاهد مرشح حزب الوفد بالعاشر، ومسيرة أحمد الخطيب مرشح مستقل على قائمة ائتلاف فى حب مصر بعد فتح باب الدعاية الانتخابية لتثير الجدل داخل المدينة، لتتحول شوارع العاشر إلى فرح جماعى يومى يبعث البهجة فى أرجاء العاشر من رمضان.
٢٠١٥١١١١_١٧١٢٥١_1 copy
وأبدع كل مرشح فى مسيرته، حيث أقدم كل من على أحمد على وشهرته أشرف الدوكار مرشح حزب مصر الحديثة بالعاشر، وجمال عطوة المحامى المرشح المستقل للبرلمان، ودرويش مصطفى درويش ومحمود معتمد مرشح الشباب، جميعهم فى يوم واحد على أنغام الأغانى الوطنية والشعبية التى جمعت الأهالى على صوت "الدى جى" على أوقات متفاوتة بمعدل 15 دقيقة بين كل مسيرة وأخرى.
FB_IMG_1447348682218 copy
فيما قاد المرشح حنا بشرى مسيرته على أنغام أغنية أُلفت باسمه "جينا يا احنا نغنيلك وفى مسيرتك نمشيلك"، وجاب على أنغامها المجاورات السكنية التى اتسمت بالكثافة السكانية وخروج العجائز والشباب وأصحاب المحلات من التجار لتحية المرشح خلال مروره عليهم وتلويحه لهم من سقف سيارته وتحيتهم عبر الميكروفون بالاسم.
أما مرشح الشباب محمود معتمد فاستقبله الأهالى بالمشاعل والطبل البلدى خلال مسيرته لهم وبعض الألعاب البهلوانية من الشباب الذين رافقوا المسيرة وهو ما ميز مسيرة معتمد، حيث جاب المسيرة سيرا على الأقدام فى كل مجاورة بعد أن تقف سيارات المسيرة عند مدخل المجاورة ويترجل هو ومن معه سيرا على الأقدام حتى أنهى مسيرته، وعقد بعدها مؤتمرا فى أحد المجاورات ضم أعدادا كبيرة من أهالى المجاورة.

بينما اتسمت مسيرة المرشح جمال عطوة بعدد السيارات التى مشت فيها بعد أن جابت سيارة واحدة "للدى جى" تردد اسمه والأغانى، ولم ينته اليوم إلا وأعد عدد أكبر من السيارات لشباب المحامين ومشاركة العنصر النسائى فيها، على غير عادة المسيرات الانتخابية فى العاشر، وبعض رموز العاشر من أصدقاء المرشح.
FB_IMG_1446906242113 copy
أما المرشح درويش مصطفى درويش فاتسمت مسيرته بتشغيل الأغانى الشعبية والراب المثيرة للبهجة والتى تراقص عليها الشباب الصغير فى الشارع خلال مرور المسيرة التى رغم عدد سياراتها القليل إلا أنها انتظمت فى المرور فى المدينة قبل وبعد أى مسيرة أخرى لأى مرشح انتهت بمؤتمر له فى المجاورة الـ15 بالكيرهاوس.
FB_IMG_1447348636882 copy
ورغم مرور أكثر من 10 أيام على فتح باب الدعاية الانتخابية كان المرشح عادل السيد اختار فيها حالة الصمت الدعائى قرر أن يبدأ دعايته بمسيرة تضم أصدقاءه بسياراتهم ودعا لها عقب صلاة الجمعة من أمام قصر الثقافة مؤكدا أنه لن يقوم بتأجير سيارات للمسيرة؛ لأن من يؤجر سيارة لا يعكس شعبيته.
FB_IMG_1447348630742 copy
خلال ماراثون المسيرات قرر محمد قبطان مرشح حزب المؤتمر ومحمد توفيق المرشح المستقل أن تكون مسيرتهم أكثر هدوءا لتجوب شوارع المدينة وتطالب الناس بالنزول للتصويت واختيار الأصلح مع ترديد أسمائهم ورقمهم الانتخابى والرمز الخاص بكل منهم على أنغام بعض الأغانى الوطنية.
FB_IMG_1447338863112 copy
فيما شهدت مسيرة أشرف الدوكار مشاركة الكثير من أهالى المدينة والسائقين وعمال اليومية والشباب وانطلقت المسيرة من أمام مقره الانتخابى بميدان الأردنية على أنغام "الدى جى" والأغانى الوطنية.
FB_IMG_1447057670926 copy
الجدير بالذكر أن يوم الجمعة الثانية فى الدعاية الانتخابية شهد انطلاق 3 مسيرات فى نطاق دائرة قسم أول، حيث إن مدينة العاشر مدينة عمالية وأغلب سكانها يأخذون الجمعه إجازة، فدعا الدوكار لمسيرة تنطلق من الأردنية والخطيب تنطلق من المجاورة الثامنة وعادل السيد مسيرته تنطلق من أمام قصر الثقافة، أما فى دائرة قسم ثانى فاستأثر المعلم حنا بمسيرة منفردة بعد أن أجل مسيرته من الخميس للجمعة بعد مصادفة خروج مسيرة للزاهد فى نفس توقيته، وهو ما دفعه لتأجيلها لليوم الثانى منعا للاحتكاك مع مسيرة الزاهد بين شباب المسيرتين.

print