الجمعة، 10 مايو 2024 12:50 م

"دعم مصر" يجتمع خلال أيام لإعلان موعد فتح باب الترشح على رئاسة الائتلاف والقيادات تمارس التكتم على أبرز المرشحين.. هل يفاجِئ الائتلاف الجميع ويتوافق على شخصية بعينها وتصعيدها للرئاسة؟

من يخلف سيف اليزل فى رئاسة الأغلبية؟

من يخلف سيف اليزل فى رئاسة الأغلبية؟ من يخلف سيف اليزل فى رئاسة الأغلبية؟
الإثنين، 19 سبتمبر 2016 09:00 ص
كتب أحمد براء
يستعد ائتلاف "دعم مصر" لإجراء انتخابات رئاسة الائتلاف وأعضاء المكتب السياسى، لتحديد خليفة اللواء سامح سيف اليزل، رئيس الائتلاف الراحل، ليبدأ الائتلاف دور الانعقاد الثانى المقرر أول شهر أكتوبر المُقْبِل بعد رحلة بحث عن الاستقرار، ربما تكون قد انتهت مع آخر جلسات دور الانعقاد الأول للبرلمان.

سيف اليزل

المثير أنه من المقرر أن يفتح "دعم مصر" باب الترشح على الرئاسة خلال أيام، وهو ما يعنى انتهاء ائتلاف الأغلبية من التجهيزات الأخيرة، ورغم ذلك تمارس قيادات الائتلاف وأعضاءه تكتمًا شديدًا على الشخصيات التى من المقرر منافستها على رئاسة الائتلاف.

احمد سعيد

ولعل أبرز الأسماء المتوقع منافستها على رئاسة الائتلاف: اللواء سعد الجمال رئيس الائتلاف المؤقت، وعلاء عبد المنعم المتحدث باسم الائتلاف، وأسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة، واللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن والقومى، بالإضافة إلى طاهر أبو زيد، والنائب أحمد سعيد، ولكن هل يخالف "دعم مصر" التوقعات ويتوافق على شخصية بعينها تُصَعَّد مباشرةً لرئاسة الائتلاف؟.

علاء عبد المنعم

الأغلبية تبحث عن زعيم.. "دعم مصر": تشكيل لجنة خلال أيام للإشراف على انتخابات الرئاسة


من جانبه، قال النائب علاء عبد المنعم، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، أنه من المقرر أن يعقد الائتلاف اجتماعًا لأعضاء المكتب السياسى خلال الأسبوع الجارى، لبدء إجراءات انتخابات رئاسة الائتلاف، الذى يرأسه اللواء سعد الجمال بشكل مؤقت منذ وفاة اللواء سامح سيف اليزل.

اسامة هيكل

وأضاف "عبد المنعم" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أمس الأحد - أنه من المقرر أن ينتهى الاجتماع إلى تحديد موعد فتح باب الترشح على انتخابات رئاسة الائتلاف، وانتخابات أعضاء المكتب السياسى، ثم تشكيل لجنة عليا تضم من ثلاثة إلى خمسة أعضاء، يرأسها أكبر الأعضاء سنًا؛ لتكون مشرفة على العملية الانتخابية بالكامل، على أن يكون أعضاء اللجنة ممن لا يرغبون فى الترشح.

سعد الجمال

وأشار المتحدث باسم "دعم مصر" فى تصريحه، إلى أن الشخصيات التى قررت ترشيح نفسها للمنافسة على رئاسة الائتلاف غير معلومة حتى الوقت الحالى، ولكن الترشح مُتاح لجميع الأعضاء، سواء كان نائبًا برلمانيًا مستقلاً أو عضوًا بأى حزب.

طاهر ابو زيد

كمال عامر


الأكثر قراءة



print