السبت، 21 سبتمبر 2024 12:52 م

شباب مؤتمر شرم الشيخ يتحدثون لـ"برلمانى" بعد احتفاء الرئيس بهم.. حمدتو: "أقول للشباب محدش يستسلم".. جون مجدى: شعرت بالفخر.. وحسام شحاتة: كنت فقدت الأمل بالبلد لكن الأمور بتتغير للأحسن

المكرمون بمؤتمر الشباب: مصر للأفضل

المكرمون بمؤتمر الشباب: مصر للأفضل المكرمون بمؤتمر الشباب: مصر للأفضل
السبت، 29 أكتوبر 2016 12:03 ص
كتب محمود العمرى
فى ختام فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب، والذى عقد بمدينة شرم الشيخ، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى، على تكريم عدد من الشباب الأفضل موهبة فى كافة المجالات المتعددة، تواصل "برلمانى" مع عدد من الشباب المكرمين الذين عبروا على رؤيتهم فى الدولة المصرية، بعد تكريمهم من الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدين أن تكريمهم فخر، وأنهم سيبذلون قصارى جهدهم نحو تنمية الدولة.

السيسى مع الشباب

إبراهيم حمدتو بعد احتفاء الرئيس به: شعرت أن مصر كلها كرمتنى فى مؤتمر الشباب


قال إبراهيم حمدتو، البطل البارليمبى، وأحد المكرمين من الرئيس السيسى فى ختام مؤتمر الوطنى للشباب بشرم الشيخ، إنه شعر بأن مصر كلها تكرمه فى لحظة تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المؤتمر الوطنى للشباب بمدينة شرم الشيخ، مؤكدا أنه لم يكن يشعر فى يوم من الأيام أن يكون فى هذا التكريم والمكانة.

حمدتو

وأضاف البطل العالمى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مؤتمر الوطنى أعطى رسالة لجميع الشباب بأن مصر تولد من جديد، بعد المؤتمر الوطنى للشباب، والذى عقد فى شرم الشيخ".

ووجه "حمدتو" رسالته للشباب المصرى قائلا: "لو عايز تنجح بإيدك تنجح، لو عايز توصل بإيدك توصل المهم إنك تبقى مصدق نفسك، ودى كانت رسالتى ليهم فى الإعلان اللى قولته للمؤتمر الوطنى، وكمان عايز كل شاب ياخد شعار المؤتمر الوطنى "ابدع انطلق"، دايما فى حياته".

وتابع البطل العالمى: "بالنسبة لى سأقوم بجولات فى كل الجامعات، وأوصل رسالتى ليهم بأن إبراهيم حمدتو اللى فقد ذراعيه، لم يستسلم لأى حال من الأحوال"، كما وجه رسالة إلى الرئيس السيسى قائلا: "أقوله يا ريس ربنا يحميك وربنا يقويك، وإحنا كلنا بندعمك فى مسيرتك فى الدولة".

حماتو copy

جون مجدى: شعرت بالفخر بعد تكريمى من الرئيس .. وأتمنى أن تهتم المؤسسات بتوصيات المؤتمر


فيما أكد جون مجدى، الباحث فى مجال الفضاء، أحد الشباب الذى تم تكريمهم من الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى المؤتمر الوطنى للشباب بشرم الشيخ، أنه شعر بفخر كبير بعد تكريمه من رئيس الجمهورية، فى حضور الآلاف من الشباب المصرى الممثلين من النواب الشباب والإعلاميين والمثقفين والعلماء وغيرهم.

وأضاف جون مجدى خريج كلية الصيدلية، البالغ من العمر 24 عاما، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه تم اختياره فى التكريم كأفضل موهبة علمية فى مجال علوم الفضاء ونشأة الكون، ويتفرغ حاليا فى مجال أبحاث الفضاء والأبحاث العلمية.
وعن رأيه فى المؤتمر الوطنى قال "جون"، إنه مؤتمر غير معتاد فى مصر، ولم يكن للشو الإعلامى، ومختلف عن أى مؤتمرات عقدت فى مصر، خلال الفترات الماضية، وكان هادفا للتواصل مع الشباب كافة الممثلين من أطياف المجتمع كله، مؤكدا أنه يتمنى بأن تعمل الوزارات والنخب والجميع فى مؤسسات الدولة، على تنفيذ التوصيات التى أعلن عنها الرئيس السيسى، فى ختام فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب.

جون مجدى

حيث كشف أن عملية اختيار المكرمين فى المؤتمر تمت بناء عن اختيارات دقيقة من مؤسسات الدولة، ولم تعتمد على أى مجاملات، معبرا بذلك بأن الجميل فى اختيارات المكرمين كانت لأفضل مواهب فى كافة المجالات".

وتابع جون مجدى قائلا، "إن التكريم يعد تقديرا كبيرا من الرئيس السيسى للشباب والمواهب فى كافة المجالات، مؤكدا أنه على استعداد تقديم كافة ما يملكه للدولة من أبحاث علمية لتطبيقها على أرض الواقع، مشيرا إلى أن الدولة وعدت بإنشاء محطة فضاء، وأنه يتمنى بأن يشارك فى إنشائها، والعمل بها خلال الفترة المقبلة".

وعن رسالته للرئيس السيسى قائلا: "أنا شعرت بالفخر والحب بعد تكريمى من الرئيس السيسى، وأنا أدعمه فى مسيرته مع الشباب، والاهتمام بهم فى الدولة المصرية ".

حسام شحاتة: كنت فقدت الأمل بالبلد لكن بعد تكريم الرئيس شعرت بأن الأمور تتغير للأفضل


بينما قال حسام شحاتة، الحاصل على جائزة الدولة التشجيعية عام 2015 والعازف الموسيقى، والذى تم تكريمه من الرئيس السيسى فى المؤتمر الوطنى للشباب بشرم الشيخ، إن اهتمام مؤسسات الدولة للشباب فى هذه الفترة الحالية تعد بادرة جيدة من الدولة ورئيسها نحو مستقبل الشباب.

حسام شحاته

وأضاف "شحاته" البالغ من العمر 35 عاما، والذى يعمل أستاذ فى أكاديمية الفنون، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن المؤتمر الوطنى للشباب يعد خطوة لإشراك الشباب فى مناقشات حول الأوضاع بمصر بشكل عام، وهى خطوة تشجيعية للشباب فى مصر".

وتابع "شحاتة " قائلا: "أنا كنت فقدت الأمل خلال الفترة الماضية فى البلد، ولكن بعد مشاركتى فى المؤتمر، وتكريمى من الرئيس السيسى، شعرت أن الأمور تتغير إلى الأفضل، ورأيت أنى لازم أكون واحد من اللى بيقفوا جنب البلد من أجل تنميتها"، لافتا أن تكريمه جاء باختيار من الرئاسة، ولشكل مفاجئ، وبدون أى ترتيبات مسبقة للأمور.

وتابع شحاتة، أنه فى الفترة المقبلة أطمح أمثل مصر فى جوائز عالمية ومسابقات عالمية فى مجال الموسيقى الذى أتخصص فيه، مطالبا المسؤولين فى الدولة بالاهتمام بالتعليم وتطويره من أجل الأجيال القادمة، وأن يتم استغلال الطاقات الشابة فى المجالات المختلفة فى الدولة، وتمثليهم فى مؤسسات الدولة".

ويذكر أن قائمة المكرمين شملت المخرج محمد شاكر خضير عن آخر أعماله الفنية مسلسل "جراند أوتيل"، ومريم أحمد بيومى طالبة بالصف الثالث الثانوى، وذلك لاختراعاتها المتميزة، كما تم تكريم جون مجدى سامى، الذى ترك الصيدلية واختار أن يبدع فى مجال الفضاء، وفاطمة أحمد سعيد التى مثلت مصر فى كافة مسارح الأوبرا العالمية، إضافة إلى الفنان والمخرج محمد محمود مكى، الذى حصل على العديد من الجوائز وآخرها جائزة الدولة التشجيعية عن مسرحية "طربوش".

وشملت قائمة الشباب الذين تم تكريمهم، المهندس محمد هانى عمرو، الذى شارك فى أعمال أنفاق قناة السويس والمشروعات القومية الجديدة، وحسام شحاتة الحاصل على جائزة الدولة التشجيعية عام 2015، واللاعب إبراهيم حمدتو، الذى شارك فى بطولة الأولمبياد البارالمبية من ذوى الاحتياجات الخاصة.


print