الخميس، 19 سبتمبر 2024 10:43 ص

"برلمانى" يبدأ تفعيل خدمته الجديدة ويمنح قراءه فرصة التواصل مع النائب محمد أبو حامد "شيخ المؤيدين" بالبرلمان.. نائب "دعم مصر" صاحب المعارك الأشهر يواجه اختبار "الصراحة"

العب "الصراحة" مع "أبو حامد"

العب "الصراحة" مع "أبو حامد" محمد ابو حامد
الإثنين، 17 يوليو 2017 12:00 ص
كتب تامر إسماعيل

يبدأ موقع "برلمانى" اليوم تفيعل خدمته الجديدة "الصراحة"، والتى يطلقها إيمانا بدوره فى أن يكون حلقة وصل بين المواطنين ونواب البرلمان، ويقدم الموقع لقراءه فى أول أيام خدمته فرصة التواصل بـ"صراحة" مع النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، والنائب عن دائرة الوايلى والضاهر والقيادى بائتلاف دعم مصر.

ويتم التفاعل مع الخدمة من خلال ترك رسالتك فى المكان المخصص للتعليقات أسفل الصفحة، متضمنة سؤالك أو استفسارك أو نقدك الموجه مباشرة للنائب محمد أبو حامد، سواءا فيما يخص عمله بلجنة التضامن بمجلس النواب، أو مواقفه ومعاركه بالبرلمان بشكل عام، أو فيما بخص ملفات الدائرة الانتخابية، او قضايا الشأن العام، على أن يقوم موقع برلمانى بمهمة إيصال كافة تلك الرسائل مباشرة للنائب محمد أبو حامد.

 

أبو حامد والانتخابات

دخل أبو حامد الحياة السياسية بعد ثورة يناير وترشح فى انتخابات برلمان 2012 على مقعد دائرة قصر النيل، ممثلا لحزب المصريين الأحرار، وخاض وقتها معارك عديدة دفاعا عن الثورة والمتظاهرين ضد وزارة الداخلية وجماعة الإخوان، كان أشهرها ما سمى إعلاميا بمعركة "الخرطوش"، والتى دافع فيها عن متظاهرى محمد محمود، وبعد حل البرلمان دخل أبو حامد معارك قوية ضد جماعة الإخوان، حتى سقوط نظامهم فى 30 يونيو، وانفصل أبو حامد عن حزب المصريين الأحرار ومؤسسه نجيب ساويرس.

وفى انتخابات برلمان 2016 الحالى، خاضها أبو حامد مرشحا فرديا مستقلا عن دائرة الوايلى والضاهر ونجح فيها بعد خوض جولة الإعادة، ودخل مجلس النواب وانضم لائتلاف دعم مصر وأصبح مع تتابع الجلسات أحد أهم كوادره.

 

أبو حامد ومعارك المجلس

دخل أبوحامد العديد من الاشتباكات بالمجلس أبرزها معركته مع النائب خالد يوسف حول أحقية الحديث عن الثورة والدستور وآلام المواطنين، حيث اعتبر أبو حامد حديث خالد يوسف متاجرة، كما اشتبك أكثر من مرة مع نواب معارضين لبعض القوانين والإجراءات الحكومية تحت قبة البرلمان، ويقول أبو حامد عن نفسه إنه لايحب التأييد المطلق ولا المعارضة المطلقة، ويراعى الظرف الصعب الذى تمر به مصر فى كل قراراته تحت قبة البرلمان.

ووافق أبو حامد على أغلب مشروعات القوانين التى قدمتها الحكومة للبرلمان، مثل قانون القيمة المضافة والخدمة المدنية بعد أن عدلته الحكومة، وقانون السلطة القضائية، كما تقدم بمشروع قانون أثار الكثير من الجدل وهو قانون انتخاب شيخ الأزهر، الذى رفضه الأزهر وجمع ضده النواب توقيعات بالرفض، ولم يتم مناقشته  حتى الآن، كما أعلن أنه يعد مشروع قانون حاليا لفصل المنتمين لجماعة الإخوان من الوظائف العامة.

 

 

"العب الصراحة مع أبو حامد"

يتميز أبو حامد بحرصه على حضور الجلسات واجتماعات لجنته "لجنة التضامن"، كما أنه يعد من أكثر النواب فى المجلس اشتراكا فى المناقشات حول اداء المجلس والملفات المطروحة عليه.

ووسط هذا الزخم السياسى والقانونى الذى يخوضه أبو حامد، يواجهه كثيرون بانتقادات لأدائه الذى يعتبرونه مؤيدا دائما للحكومة، ويسعى كثيرون من المواطنين فى دائرته وخارجها للتواصل معه تأييدا أو نقدا، او توجيها لأسئلة واستفسارات، وهو مايقدمه موقع برلمانى من خلال خدمة "الصراحة".

 

اطلع على شروط وطريقة المشاركة

 

 

 


print