الأحد، 06 أكتوبر 2024 06:28 ص

نواب الحزب السلفى يعلنون تأييدهم لرئيس جامعة الأزهر السابق لرئاسة مجلس النواب.. عبدالرحمن البكرى: قامة علمية ومحبوب من الجميع.. ورئيس الكتلة البرلمانية: شخصية توافقية ويعمل على الأرض

"النور" يدعم "العبد" لرئاسة البرلمان

"النور" يدعم "العبد" لرئاسة البرلمان "النور" يدعم "العبد" لرئاسة البرلمان
الأحد، 13 ديسمبر 2015 04:13 ص
كتب محمود العمرى
فى مفاجاة هي الجديدة من نوعها، حيث اعلن نواب حزب النور ترشحهم للدكتور أسامة العبد، عضو مجلس النواب ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، والذى تردد اسمه فى الاونة الاخيرة لاختيار كرئيس لمجلس النواب المقبل، ضمن الشخصيات التى ذكرت اسمائها.

خير الله: أسامة العبد الأكثر مناسبة فى هذه الفترة


فى البداية، أكد الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور السلفى وعضو مجلس النواب عن الحزب فى دائرة العامرية بمحافظة الإسكندرية، أن الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر السابق وعضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، هو الشخص الأفضل خلال الفترة الحالية لرئاسة البرلمان، مشيرا إلى أن "العبد" يعمل على الأرض ويتمتع بشخصية توافقية ومقبولة من الجميع، وليس على خلاف مع أحد من النواب أو الأحزاب والتيارات السياسية.

أحمد خليل خير الله
الدكتور أحمد خليل خير الله

وأضاف "خير الله" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" - أن الدكتور أسامة العبد سيكون الشخص المناسب خلال الفترة الحالية، خاصة مع سعى قائمة "فى حب مصر" ومقررها العام إلى اللواء سامح سيف اليزل، إلى التكتل والائتلاف والسيطرة على المجلس، وائتلافه الجديد يعمل على غرار سياسات وتصرفات الحزب الوطنى المنحل وأمين عضويته، رجل الأعمال أحمد عز، أو مرشد جماعة الإخوان فى البرلمان السابق.

سامح سيف اليزل
اللواء سامح سيف اليزل

عبد الرحمن البكرى: "العبد" شخصية وطنية تحظى بتأييد الجميع


من جانبه، قال الدكتور عبد الرحمن البكرى، عضو مجلس النواب عن حزب النور بدمياط، عن تأييده ودعمه للدكتور أسامة العبد، عضو مجلس النواب عن المحافظة ورئيس جامعة الأزهر السابق، لتولى رئاسة مجلس النواب المقبل.

عبد الرحمن البكرى
عبد الرحمن البكرى

وأكد "البكرى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" - أن "العبد" شخصية وطنية تحظى بتأييد من جميع الأطراف السياسية، وله عديد من المواقف الوطنية خلال الفترة الماضية، إضافة إلى أنه شخصية وقامة علمية كبرى، مشيرًا إلى أنه لو جاء رئيسًا للبرلمان سيكون له دور مهم خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أنه شخصية لها حيثية وأهمية كبيرة وسيكون واجهة مشرّفة للبرلمان المقبل .

وتابع "البكرى" فى تصريحاته، مؤكّدًا أن الدكتور أسامة العبد شخص محبوب من أبناء محافظة دمياط على اختلاف طوائفهم وتوجهاتهم، ويحظى بشعبية كبيرة فى المحافظة، ولكل خبراته وعلاقاته وتاريخه العلمى والأكاديمى فإنه يُعدّ الشخصية المناسبة لرئاسة البرلمان فى هذه الفترة.

أسامة العبد: لا مانع فى الانضمام لأى تكتل.. ورئاستى للمجلس ترتبط بالمعينين


فى السياق ذاته، كان الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر السابق وعضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، قد أكد فى تصريحات سابقة أنه لا يمانع فى الانضمام لأى ائتلاف أو تكتل يعمل لمصلحة البلد، نافيًا ما يتردد من ملاحظات وشكوك ومخاوف حول هذه التكتلات، ومؤكّدًا أنه لا عودة لسياسات وممارسات الحزب الوطنى المنحل أو جماعة الإخوان الإرهابية.
أما عن ترشحه لرئاسة مجلس النواب، فأكد "العبد" أن تحديد موقفه من الأمر يتوقف على الأسماء التى سيستقر الرئيس عبد الفتاح السيسى على تعيينها فى المجلس، وفقًا لحقه الدستورى بتعيين 5% من عدد أعضاء المجلس المنتخبين، مشدّدًا على أنه مع الصالح العام لمصر، سواء كان رئيس المجلس من المعينين أو المنتخبين.

اسامة العبد
أسامة العبد


print