الخميس، 19 سبتمبر 2024 10:40 ص

"برلمانى" يكشف كواليس جلسة"اليزل"ورفاقه.. "النواب" يتمسكون بالاسم رغم مقترحات تعديله لـ "دعم المواطن" أو "نواب الشعب".. واستكمال العضوية بـ 400 نائب.. ومطالبات بتمثيل الشباب والسيدات

تفاصيل اجتماع "دعم الدولة"

تفاصيل اجتماع "دعم الدولة" تفاصيل اجتماع "دعم الدولة"
الجمعة، 18 ديسمبر 2015 07:08 ص
كتبت إيمان الوراقى
كشفت مصادر مطلعة من داخل ائتلاف "دعم الدولة المصرية" عن كواليس اجتماع الائتلاف، قبيل انعقاد الاجتماع الأخير اليوم، والمقرر فيه إعلان اكتمال العدد الذى صرح به سامح سيف اليزل، مقرر عام الائتلاف، ومن سيكون رئيس الائتلاف والأحزاب المنضمة له.
template 7 copy

وأضافت المصادر المصادر فى تصريحات خاصة لبرلمانى، أن من الأسماء المطروح إطلاقها على الائتلاف كان "ائتلاف دعم المواطن" و"ائتلاف نواب الشعب" إلا أن الغالبية العظمى رجحت الإبقاء على اسم "دعم الدولة المصرية"، فيما تلقت اللجنة المقترحات وسيتم التصويت عليها، مضيفا أن العدد الذى صرح به سيف اليزل سابقا والبالغ 400 نائب، اكتمل، مع ترك مساحة لمن أراد الانضمام حتى بعد إعلان الانتهاء من تشكيله.
سامح سيف اليزل

وأضافت المصادر أيضا أن قرابة 55 نائبا من أحزاب عدة ومستقلين بمحافظات البحيرة ومطروح والإسكندرية والمنوفية، حضروا الاجتماع، وعلى رأسهم سيف اليزل وأحمد سعيد وعلى عبد العال واللواء سعد الجمال، وعلاء عبد المنعم.
على عبدالعال سيد أحمد

سعد الجمال - شعب
علاء عبد المنعم

وعن حضور الأحزاب أشارت المصادر إلى أن حزب "مستقبل وطن" حضر عنه محمود سعد وأشرف عثمان وأسامة القاضى ومحمد عبد الله زين الدين، فيما حضر عن حزب "الوفد" حسنى حافظ وأحمد السجينى.
محمود سعد

حسنى حافظ

أحمد السجينى

وأوضحت المصادر إلى أن سيف اليزل والذى تولى إدارة الاجتماع أعلن بأن وثيقة الائتلاف، سيتم الانتهاء منها، وستعرض على جميع النواب لدراستها وإبداء ملاحظاتهم عليها، متابعة أن الاجتماع ناقش المشاكل التى تقابل الائتلاف مستقبلا وضرورة توحد الجميع للتغلب عليها.

وبينت المصادر أن سامح سيف اليزل مقرر عام الائتلاف حذر من الهجوم الذى يشنه البعض على الائتلاف أن قائمة "حب مصر" هى من تقوم بتشكيله، ومن ثم رغبتها فى الاستحواذ على كراسى ولجان المجلس، مضيفة أن الحضور اقترحوا ضرورة تمثيل جميع الفئات من شباب وسيدات بالمكتب السياسى للائتلاف أولا ثم تمثيلهم فى اللجان النوعية للمجلس بعد ذلك.


print