الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:44 ص

مرتضى منصور: جلسة الصلح تمت بدعوة منى وفى بيتى.. خالد يوسف ثار ثورة عارمة بمجرد أن شاهد أحمد موسى.. والأخير قدم له الاعتذار أمامنا وعلى الهواء ببرنامجه

كواليس الصلح بين يوسف وموسى

كواليس الصلح بين يوسف وموسى كواليس جلسة الصلح بين يوسف وموسى
الأحد، 20 ديسمبر 2015 08:13 م
كتبت هدى أبو بكر
كشف المستشار مرتضى منصور، عضو مجلس النواب عن دائرة ميت غمر بالدقهلية، عن تفاصيل جلسة الصلح التى جمعت بين الإعلامى أحمد موسى، والمخرج السينمائى وعضو مجلس النواب خالد يوسف، وذلك بعد أن نشر موسى الصور التى تظهر يوسف فى أوضاع مخلة.

خالد يوسف
عضو مجلس النواب خالد يوسف

احمد موسى
الإعلامى أحمد موسى

لقاء المهندسين


وقال منصور فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن جلسة الصلح بين موسى ويوسف جاءت بمبادرة منه، خلال لقاء تم فى منزله بشارع أحمد عرابى بالمهندسين يوم الخميس الماضى، مؤكدا أن من سعيه للصلح بين يوسف وموسى جاء من منطلق أنه رجل وطنى يريد أن يرأب الصداع والخلاف بين "ناس شاركوا فى 30 يونيو" – على حد وصفه – وهم أصدقاء جميعا.

مؤتمر صحفى لمرتضى منصور تصوير دينا رومية محرر محمود راغب 2013-6-24 (4)
المستشار مرتضى منصور

وأضاف منصور"أنا بقول هذا الكلام رغم إننى ضد أفلام خالد يوسف، وكنت أكثر من هاجمها، مشيرا إلى أنهم قرروا دعوة خالد يوسف بعد أن اقتنع موسى بأنه مخطئ، وأجروا اتصالات هاتفية بيوسف لدعوته للحضور لمنزل منصور، إلا أن يوسف اعتذر وتحفظ على الحضور".

غضب يوسف


وتابع منصور، ثم كثفنا الاتصالات به وضغطنا عليه حتى يحضر، واتصل به النائب مصطفى بكرى مرة، والإعلامى وائل الإبراشى مرة أخرى، حتى حضر إلى منزلى وبعد جهود وافق على الحضور وكان فى حالة كبيرة من الغضب والحزن، وكان يشعر بالجرح وقد عبر عن هذا أمامنا، واصفا كيف كان شعوره السىء أمام زوجته وأمام أهل دائرته، وحجم الضرر الذى تعرض له بعد نشر الصور التى قيل أنها منسوبة إليه.

وائل الإبراشى
الإعلامى وائل الإبراشى

واستطرد منصور، ثم حدث عتابا شديدا من جانب خالد يوسف لأحمد موسى، وكان فى حالة غضب شديد، وانفعل وثار ثورة عارمة اول ما شاهد أحمد موسى، وتحدث معه، قائلا: "ميصحش اللى عملته".

موسى يعتذر


ويحكى منصور، فى البداية أثبت للحضور بالمستندات أن خالد يوسف مجنى عليه وضحية، سواء فى القضية التى "لفقت" إليه بالتحرش بأحد السيدات، أو الصور التى عرضها موسى فى برنامجه، بالتالى وصل المجتمعين إلى أن أحمد موسى ارتكب خطأ فى حق خالد يوسف، وبالتالى وجب على موسى الاعتذار، وبالفعل تم الاتفاق على أن يقدم موسى اعتذارين ليوسف، الأول يكون وجها لوجه أمامه، والثانى على الهواء أمام الجمهور، وبالفعل قدم موسى اعتذارا لخالد يوسف أمامنا، ثم قدم الاعتذار الثانى على الهواء فى برنامجه أمس.

وانتقد منصور قرار مجلس نقابة الصحفيين بإحالة أحمد موسى للتأديب، مشيرا أن الخطأ الذى ارتكبه موسى ليس له علاقة بالصحافة، ونقيب الصحفيين ليس له سلطة لتحويل موسى للتأديب فى هذه الواقعة، بل أن المفارقة أن أول من كتب ونشر وأساء لخالد يوسف هما صحيفتى المساء والأهرام المسائى.

حوار مصطفى بكرى المحرر ذكى القاضى تصوير ماهر اسكندر 17-9-2014 (8)
النائب مصطفى بكرى

وأشار منصور، أن اعتذار موسى تم أمام كل من "مصطفى بكرى، والنائب أحمد مرتضى منصور، والإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامى أحمد موسى، والصحفى عمرو الخياط المدير التنفيذى لقناة صدى البلد" الذين حضروا جلسة الصلح.

اول يوم لمرتضى منصور ومجلسه بنادى الزمالك المحرر احمد توفيق تصوير سامى وهيب 1-4-2014 (93)
النائب أحمد مرتضى منصور


print