الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:05 ص

النواب يرحبون بالفتاة الإيزيدية التى هربت من جحيم داعش.. إيفلين متى: "ربنا يعينك ومصر هتشيلك".. فايزة عبد الحافظ: "إنتى فى بلدك الأول".. زكريا حسان: رسالة تؤكد أننا ضد الإرهاب

رسالة النواب للفتاة الايزيدية

رسالة النواب للفتاة الايزيدية رسالة النواب للفتاة الأيزيدية
الأحد، 27 ديسمبر 2015 09:08 م
كتب محمد سعودى
قالت النائبة إيفلين متى، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر": إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بالفتاة الأيزيدية نادية مراد التى هربت من أسر تنظيم داعش فى العراق بعد اغتصابها لمدة 3 أشهر كاملة، يؤكد أن رئيسنا إنسان بكل المقاييس.

لقاء رئيس الجمهورية مع الفتاة الايزيدية

وأضافت النائبة عن قائمة "فى حب مصر" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الرئيس السيسى حاول احتواء الفتاة وتشجيعها ورفع روحها المعنوية لأنها تعرضت لهجوم وحشى وإرهابى من أعضاء تنظيم داعش.

فايزة عبد الحافظ

هل يلتقى النواب بالفتاة الأيزيدية؟


وأشارت عضو مجلس النواب إلى أنها على استعداد للتواصل مع الفتاة العراقية، قائلة: "من المتوقع أن نُشكل وفدا برلمانيا لمقابلتها خاصة إنها فى مصر، وإحنا على أتم الاستعداد لمقابلة هذه الفتاة المناضلة".

ووجهت النائبة البرلمانية رسالة إلى الأيزيدية نادية مراد، قائلة: "ربنا يعينك، ومصر هتشيلك وتشيل ألف زيك، وانتى منورة بلدنا، وهى بلدك التانية، ووجودك معنا مهم لأنك جنب أخواتك وأهلك".

الفتاة الايزيدية فى اليوم السابع (2)

مصر تحارب الإرهاب


من جانبها، قالت فايزة عبد الحافظ، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر" بقطاع القاهرة ووسط وجنوب الدلتا: إن موقف الرئيس مع الفتاة الأيزيدية، هو دعم لكل الشعوب العربية، ويؤكد على أننا نحارب الإرهاب بكل صوره وأشكاله.

وأضافت النائبة البرلمانية أن السيسى التقى بالفتاة العراقية لأنه زعيم الأمة العربية، موجهة رسالة إلى الأيزيدية قائلة: "انتِ فى بلدك الأول، ولازم تقدمى رسالة للشعب المصرى وتعقدى مؤتمرا صحفيا لتؤكدى للعالم أن مصر بلد الأمن والأمان".

زكريا حسان

و فى سياق متصل، أشاد زكريا حسان، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز بمحافظة سوهاج، بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالمواطنة العراقية الأيزيدية نادية مراد، التى استطاعت التخلص من أَسر تنظيم داعش لها.

وقال عضو مجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى": إن اجتماع الرئيس بتلك الفتاة هو لقاء إنسانى بحت، كما يريد أن يوجه الرئيس رسالة قوية لجميع دول العالم ليؤكد أن مصر ضد الإرهاب، وتحارب تنظيم داعش الإرهابى".

إيفيلين متى

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، التقى بالمواطنة العراقية الأيزيدية نادية مراد، التى استطاعت التخلص من أَسر تنظيم داعش لها.

وكان السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، قد أكد أن المواطنة العراقية أعربت خلال لقائها مع الرئيس عن خالص شكرها وتقديرها باسم المواطنين الأيزيديين لاستجابته لطلبها الالتقاء به خلال يومين، مؤكدة على تقديرها لدور مصر الكبير فى العالم الإسلامى، وفى مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

الفتاة الايزيدية فى اليوم السابع

وكانت هذه الفتاة الأيزيدية هزت مشاعر العالم كله بعدما هربت من أسر تنظيم داعش فى العراق، وطلبت لقاء الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى تحديدًا لتروى له تفاصيل مأساتها ومأساة كل سيدات طائفتها.


print