الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:30 ص

مؤسس المصريين الأحرار: سعيد بإجراء انتخابات رئاسة الحزب.. أسامة الغزالى "خسارة" ولا يوجد لدينا مشكلة فى الإدارة.. "لو اتكلمت عن التضييق اللى حصل علينا الكلام هيطول ناس كتير"

ساويرس: "احنا برده مش قليلين"

ساويرس: "احنا برده مش قليلين" ساويرس: احنا برده مش قليلين
الجمعة، 01 يناير 2016 09:05 ص
كتبت سماح عبد الحميد – تصوير حسن محمد
أكد المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، إنه لن يستطيع أحد التضييق على نواب حزب المصريين الأحرار فى البرلمان، قائلا: "مش هيعرفوا يضيقوا علينا أحنا برده مش قليلين".
ساويرس احنا برده مش قليلين copy
وبسؤاله عن الهجوم المستمر على حزب المصريين الأحرار واتهامه بشراء نواب، قال نجيب ساويرس: "النواب كلهم هنا، هاتولى واحد بس نكون اشتريناه، احنا كان ممكن نكون أكتر من كده، وحصل تضييق قوى علينا، وأنا مش عايز أتكلم عن التضييق ده لأن الكلام هيطول ناس كتير، وممكن يطول القضاء".
نجيب ساويرس

وردا على هجوم السيد البدوى على الحزب وتصريحاته التى قال فيها: إن كل نواب الوفد المسيحيين، انتقلوا إلى المصريين الأحرار، قال "هقوله عقبال المسلمين كمان".

عماد جاد جانبه الصواب


وعن أزمة عماد جاد قال ساويرس فى تصريحاته: إن انتخابات رئاسة الحزب مسرحية، جانبها الصواب فيها، والحقيقة إنه "غلط وما كنتش مستنى منه ده".
عماد جاد

وأضاف "ساويرس" فى تصريحات على هامش حضوره لانتخابات رئاسة الحزب فى فندق موفنبيك الهرم، أنه طالبه بتهدئة الأمور، مؤكّدًا له أنه سعيد لحل المشكلة.
مؤتمر المصريين الاحرار  (4)

وأكد أنه سعيد بإجراء هذه الانتخابات، لاسيما وجود شباب من بين المرشحين وهو ما يثرى التجربة الديمقراطية، التى يسعى الحزب لتحقيقها فى الحياة السياسية، ويثبت أن الحزب قادر على أن يكون حزب حقيقى فى الشارع".

استقالة أسامة الغزالى "خسارة"


ووصف ساويرس استقالة الدكتور أسامة الغزالى حرب، بأنها خسارة، ولكن أكد فى الوقت نفسه أن الحزب لا يتأثر بالاستقالات، قائلا: "اسم الغزالى خسارة كبيرة وأنا بحترمه جدا لكن الأحزاب لا تتأثر بالاستقالات".
اسامة الغزالى حرب
مؤتمر المصريين الاحرار  (3)

وعلق "ساويرس" على تعيين المستشار سرى صيام، الرئيس الأسبق لمجلس القضاء الأعلى، ضمن النواب المعينين، والذى يرجح كثيرون من المتابعين رئاسته للبرلمان، قائلًا: "ليست لدى أدنى مشكلة فى تعيينه رئيسًا لمجلس النواب"، لافتًا إلى أنه رجل قانون، ولكنه كان يفضل المستشار عدلى منصور فى هذا المنصب.

لابد أن نعطى فرصة للحكومة:


أما بالنسبة لرأيه فى حكومة المهندس شريف إسماعيل، قال المهندس نجيب ساويرس: إننا لابد أن نعطى فرصة للحكومة، وليس معنى إن رئيس الوزراء لا يتحدث أنه لا يعمل، معتبرًا أن رئيس الوزراء سيتحدث عندما يحقق نتائج ملموسة.
مؤتمر المصريين الاحرار  (2)

وعن رأيه فى أزمة توفيق عكاشة، قال ساويرس، إنه تعاطف مع توفيق عكاشة بعد ظهوره فى برنامج يوسف الحسينى، بعدما شعر بأنه مقهور ومكسور بسبب التضييق عليه فى الانتخابات.
مؤتمر المصريين الاحرار  (1)

وأضاف ساويرس: "سأعلن سرا للمرة الأولى، أننى دفعت أموالا لقناة الفراعين، وقت أن أغلقها الإخوان فى فترة حكمهم، لمساعدته فى إعادة فتحها، ومع ذلك استمر فى الهجوم علىَّ وشتمنى" .


print