الخميس، 19 سبتمبر 2024 10:28 ص

حادث أتوبيس دمنهور يُغضب الأعضاء.. مصطفى الجندى: روح المصرى رخيصة.. عبلة الهوارى: إهمال يدفع ثمنه الأبرياء.. مجدى ملك: السبب تجاهل القانون.. نجوى خلف: يجب وضع إجراءات صارمة للسائقين

بكاء النواب على أطفال البحيرة

بكاء النواب على أطفال البحيرة بكاء النواب على أطفال البحيرة
الإثنين، 04 يناير 2016 04:10 ص
كتب محمود راغب ومحمد سعودى
لا يمر يوم فى مصر إلا ويستيقظ الشعب المصرى على كارثة جديدة على طريق الموت أو معديات الغرق، كان آخرها حادث أتوبيس دمنهور الذى أسفر عن مصرع طفلين وإصابة 28 آخرين، ذلك الحادث الذى يؤكد إهمال المسؤولين بحسب قول عدد من نواب البرلمان، الذين أعربوا عن استيائهم الشديد لوقوع هذه الكارثة.

بكاء النواب على أطفال البحيرة (2)

مصطفى-الجندى

مصطفى الجندى: حادث البحيرة إهمال بكل المقاييس.. وروح الـ"بنى آدم" المصرى رخيصة


فى إطار ذلك، قال مصطفى الجندى عضو مجلس النواب، القيادى بائتلاف دعم مصر: إن حادث أتوبيس الأطفال فى محافظة البحيرة إهمال بكل المقاييس، مضيفا: "روح البنى آدم المصرى رخيصة".

وتابع عضو مجلس النواب والقيادى بائتلاف دعم مصر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": إن الفساد والجهل عدوان لابدّ من محاربتهما، لافتًا إلى أنه على البرلمان المقبل تشديد الرقابة على الطرق ومواجهة الفساد بكل أشكاله.

عبلة-الهوارى

عبلة الهوارى "نائبة دعم مصر": حادث أطفال البحيرة يعكس إهمالا يدفع ثمنه الأبرياء


من جانبه، قالت عبلة الهوارى، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر" بقطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، ممثلة محافظة سوهاج بالقائمة، عضو المجلس القومى للمرأة وائتلاف دعم مصر، إن حادث أطفال البحيرة يعكس حجم مسلسل الإهمال الذى نعانى منه ويدفع ثمنه الأبرياء.

وأضافت عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن المتسبب فى النهائى فى هذا الحادث هو الإهمال، وقد يكون الإهمال من السائق أو من المشرفين أو بسبب الطرق غير الممهّدة، مطالبة بضرورة التحقيق السريع فى الحادث ومحاسبة المسؤولين الحقيقيين عنه، والمسؤولين فى التربية والتعليم والنقل، والتشديد على المدارس الخاصة بضرورة الصيانة الدورية لأتوبيسات نقل الأطفال.

مجدى-ملك

مجدى ملك مكسيميوس "نائب المصريين الأحرار": عدم تطبيق القانون وراء الحادث


فى سياق متصل، قال المهندس مجدى ملك مكسيميوس، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، تعليقًا على
حادث أتوبيس حضانة دمنهور بمحافظة البحيرة: إن هذه الحوادث فردية، وهى نتاج أخطاء متكررة وأسبابها لا يمكن تعميمها .

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"- قائلا: "رغم أن هذه الحوادث فردية، لكن يجب تسليط الضوء عليها لمنع تكرارها، وإيجاد حلول ومقترحات للحدّ منها"، مشيرًا إلى أن مشكلات الطرق والسائقين وعدم تطبيق القانون كلها عوامل تؤدى إلى وقوع مثل هذه الحوادث.

وأكد النائب البرلمانى فى تصريحاته، إلى أن الحد من هذه الحوادث يكون عن طريق تفعيل القوانين، موضّحًا أن القوانين موجودة بالفعل، ولكن تفعيلها يحتاج إلى جهد كبير من القائمين عليها، إضافة إلى وجود حملات توعية متعلقة بالسلوكيات لمنع هذه الحوادث.

نجوى-خلف

نجوى خلف "نائبة دعم مصر": حادث أتوبيس دمنهور لا يستدعى إقالة محافظ البحيرة


بدورها، قالت نجوى خلف عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر" بقطاع غرب الدلتا وممثلة ذوى الإعاقة بالقائمة، وعضو ائتلاف دعم مصر - تعليقًا على مصرع طفلين وإصابة 27 آخرين فى انقلاب أتوبيس حضانة بدمنهور - إنه يجب تفعيل القانون للحد من حوادث الطرق.

وأضافت عضو مجلس النواب - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"- قائلة: "من المفترض أن تكون هناك إجراءات صارمة للسائقين، وخاصة الذين يتعاطون المخدرات، ولا يلتزمون بقواعد الطريق فى أثناء قياداتهم للسيارات".

ووجهت النائبة البرلمانية رسالة إلى أسر ضحايا أتوبيس حضانة دمنهور، قائلة: "ربنا يصبركم"، مشيرة إلى أن هذا الكارثة لا تستدعى إقالة الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، لأنه مثل أى حادث، مشدّدة فى الوقت نفسه على أهمية تطبيق القانون لمنع هذه الحوادث.

مصابو-اطفال-البحيرة

تجدر الإشارة إلى أن طريق "دمنهور - دسوق" كان قد شهد حادثا مروّعًا، أمس الأحد، إثر انقلاب أتوبيس تابع لحضانة خاصة بقرية سنهور، بعد اصطدامه بسيارة ملاكى، وقد أسفر الحادث عن مصرع طفلتين وإصابة 28 آخرين، بينما تمكن السائقان من الهرب، وتم نقل الجثة والمصابين لمستشفى دمنهور وأخطرت النيابة العامة، إذ باشر المستشار محمد سالم رئيس نيابة مركز دمنهور التحقيق، وأمر بسرعة ضبط سائقى الأتوبيس والملاكى.


بكاء النواب على أطفال البحيرة


print