الجمعة، 20 سبتمبر 2024 08:03 م

مصطفى بكرى: هروح المجلس الساعة 9 صباحا.. نائب بالأقصر: هاجى بالطيران يوم الجمعة.. مى محمود: بذاكر المرشحين لرئاسة البرلمان.. نقيب الأشراف: الجلسة ستكون مشرفة.. وصلاح عقيل: استعنت بالله

استعدادات النواب لأول يوم برلمان

استعدادات النواب لأول يوم برلمان استعدادات النواب لأول يوم برلمان
الخميس، 07 يناير 2016 12:43 م
كتب على عبد الرحمن
ثلاثة أيام فقط تفصلنا عن الجلسة الأولى لمجلس النواب، وسط ترقب من الداخل والخارج لأهم وآخر استحقاق فى خارطة الطريق المصرية، وربما لهذه الأهمية التى يحتلها البرلمان المقبل، ولطبيعته المختلفة سياسيا وهيكليا، اضطرت الأمانة العامة لمجلس النواب إلى إعداد دورات تدريبية للنواب الجدد طوال الفترة الأخيرة، لإطلاعهم على التجربة الإلكترونية الجديدة، وكيف تدار ماكينة العمل خلال الجلسات العامة للمجلس، وبينما يترقب الجميع ويرصدون المجلس، يعكف أعضاء الآن على ترتيب أوراقهم، والاستعداد لبدء العمل الفعلى وخوض التجربة الجديدة مع اليوم الأول لانعقاد المجلس، صباح الأحد المقبل.

2-استعدادات النواب لأول يوم برلمان

نائب الأقصر يحضر بالطائرة مساء الجمعة


فى البداية، قال عبد الرازق عبد المنعم، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، إنه يجمع حقيبة برنامجه الانتخابى وأولوياته التى سيطرحها داخل المجلس، لافتًا إلى أنه سيأتى إلى القاهرة قادمًا من محافظة الأقصر، مساء يوم الجمعة المقبل، مستقلا الطائرة، على أن يبيت ليلتى الجمعة والسبت بالقاهرة، تمهيدًا لحضور الجلسة الأولى صباح الأحد.
وأوضح "عبد المنعم" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه استفاد كثيرًا من الدورات التدريبية التى أعدتها الأمانة العامة لمجلس النواب طوال الفترة الماضية، خاصة وأنه اطّلع على أسلوب التعامل داخل الجلسات وكيفية تقديم طلبات الإحاطة والتصويت الإلكترونى.

مصطفى-بكرى

مصطفى بكرى: لا أحد يعلم مقعده حتى الآن


فيما قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إنه سيذهب إلى المجلس يوم الأحد المقبل، فى تمام التاسعة صباحا، مؤكّدًا أنه على أتمّ الاستعداد للجلسة الافتتاحية.
وأوضح "بكرى" أن الجلسة ستكون إجرائية، إذ سيتم خلالها انتخاب رئيس المجلس والوكيلين، لافتًا إلى أنه لا أحد يعلم حتى الآن أى مقعد سيجلس عليه، متوقّعًا أن يتم إبلاغهم قريبًا بذلك.
وأكد عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أنه استفاد كثيرًا من الدورات التدريبية التى أعدتها الأمانة العامة لمجلس النواب للأعضاء، وخاصة فيما يتعلق بالعلاقة بين الدستور والبرلمان، ورئيس الدولة والبرلمان، وتجربة التصويت الإلكترونى.

مى-محمود

مى محمود: أستعد بمطالعة السير الذاتية للمتنافسين على الرئاسة


فى السياق ذاته، قالت مى محمود، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إنها تستعد للجلسة الأولى لمجلس النواب، من خلال الاطلاع على السير الذاتية لأعضاء المجلس الذين أعلنوا ترشحهم لرئاسة المجلس.
وأوضحت البرلمانية مى محمود - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" - أن الجلسة الأولى ستكون إجرائية، وسيتم اختيار رئيس المجلس والوكيلين خلالها، ولهذا فإنها تطالع السير الذاتية للأعضاء الذين أعلنوا ترشحهم لرئاسة المجلس، حتى تكون مستعدة للتصويت، موضّحة أنها قررت تأييد الدكتور على عبد العال، عضو ائتلاف دعم مصر المرشح لرئاسة مجلس النواب، مشدّدة على أن قرارها هذا جاء من واقع دراسة سيرته الذاتية ومعرفة خبرته القانونية.

السيد-محمود-الشريف

نقيب الأشراف: أتوقع خروج الجلسة الإجرائية بصورة مشرفة


بدوره، أكد السيد محمود الشريف، نقيب الأشراف وعضو مجلس النواب فى ائتلاف دعم مصر، أنه حضر جزءًا بسيطًا من الدورات التدريبية التى أعدتها الأمانة العامة لمجلس النواب، غير أنه استفاد منها كثيرًا، وخاصة فيما يتعلق بسير العمل داخل الجلسات والتصويت الإلكترونى.
وأوضح "الشريف" فى تصريحاته لـ"برلمانى"، أن الأمانة العامة لمجلس النواب تؤدى دورها على أكمل وجه، وتسعى لخروج البرلمان فى أبهى صورة، ومن جانبه فإنه يتوقع أن تخرج الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب بصورة مشرفة لبرلمان مصر أمام العالم، داعيًا زملاءه من أعضاء المجلس للوقوف جنبًا إلى جنب، ونبذ الخلافات الشخصية والسياسية، وأن يتحمل الجميع المسؤولية التى ألقاها الشعب على عاتقهم.

صلاح-شوقى

صلاح شوقى: سأتحرك من سوهاج قبل انعقاد المجلس بيوم


النائب صلاح شوقى عقيل، وكيل الهيئة البرلمانية لحزب الوفد وعضو مجلس النواب عن دائرة مركز طما بمحافظة سوهاج، أكّد أنه سيأتى إلى القاهرة قبل موعد انعقاد البرلمان بيوم، استعدادًا للجلسة الافتتاحية للمجلس صباح الأحد.
وأوضح "عقيل" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه طوال الوقت يستعين بالله ويضع أمامه مصلحة الوطن، وكل ما يهم أهالى دائرته "طما"، وأهالى سوهاج، والمواطنين المصريين بصفة عامة.

استعدادات النواب لأول يوم برلمان


الأكثر قراءة



print