السبت، 18 مايو 2024 06:43 ص

"برلمانى" يتسائل من يدير منازل النائبات فى غيابهن.. النائبة الصعيدية سحر صدقى: زوجى هو من يتابع شؤون الأولاد.. شادية ثابت: "أنا وأبو الأولاد متعاونين والمجلس مش هيمنعنى من مسؤوليتى"

طوارئ فى منازل النائبات

طوارئ فى منازل النائبات طوارئ فى منازل النائبات
الأحد، 10 يناير 2016 05:03 ص
كتب محمد عبد العظيم ومحمود العمرى
ساعات قليلة تفصلنا عن بدء أولى جلسات مجلس النواب، وتوجد 88 سيدة فى مجلس النواب، ومع وجود هذا العدد حاول "برلمانى" أن يرصد حالة النائبات فى منازلهن أثناء تواجدهن فى البرلمان المقبل، وماذا سيفعلن مع أولادهن أثناء تواجدهن فى فترة جلسات البرلمان، ونرصد فى التقرير حديث عدد من النائبات حول كيف ستقضى النائبة وقتها فى المنزل مع وجود البرلمان.
طوارئ فى منازل النائبات

شادية ثابت: "زوجى متعاون والمجلس مش هيمنعنى من مسؤوليتى فى المنزل"


حيث قالت الدكتورة شادية ثابت، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد: "إن عضويتها فى مجلس النواب لن يمنعها من عمل منزلها وأنها على تعاون دائم بينها وبين زوجها، وأن لديها 6 أولاد، منهم 3 دكاترة، ومهندسة، وولدين فى الثانوية العامة، وأن زوجها يعمل محامى".
شادية ثابت

وأضافت فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن هناك تعاونا بينها وبين زوجها منذ عملها كوكيل فى مستشفى إمبابة العام، وأن هناك تعاونا بينها وبين أولادها فى المنزل، وأن كل منهم يقوم بدوره فى المنزل.

وتابعت أنها لا يوجد أى مانع من عمل المنزل، أو التأخر عن منزلها، نتيجة أنها كانت تعمل كوكيل لمستشفى إمبابة العام، وأنها كانت دائما منشغلة فى عملها فى المستشفى، وأن وجودها فى البرلمان لن يؤثر عن حياتها فى المنزل .

سلوى أبو الوفا: زوجى يقدر عملى العام ودعمه سبب تواجدى بالبرلمان


ومن جانبها أكدت سلوى أبو الوفاء، عضو مجلس النواب، عن محافظة المنيا، أن زوجها عمرو مصطفى رئيس قسم التكاليف فى شركة سيديكو للأدوية يقدم لها الدعم الكافى لمواصلة نشاطها البرلمانى والتواصل مع أبناء الدائرة، مشيرة إلى أنها منخرطة فى العمل العام منذ 15 عاما ويدرك زوجها هذا الأمر ويساعدها.
سلوى ابو الوفا

وأضافت سلو أبو الوفا فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" أن لديها 3 أولاد هم آيه عمرو مصطفى طالبة بأحدى كليات الطب الخاصة، وندى عمرو طالبة بكلية "تجارة إنجليزى" جامعة القاهرة، وحسن عمرو تلميذ فى الصفت الخامس الابتدائى، لافتة إلى أنها تقسم وقتها بشكل جيد بين شؤون المنزل والدائرة واجتماعتها فى المجلس، وأنها سوف تحضر الجلسة الأولى فى البرلمان غدا فى حين يتولى زوجها شؤون المنزل فى غيابها.

وأوضحت "أبو الوفا" أنها ظلت الفترة الماضية تذاكر لطفلها حسن، وتتابع امتحاناته وفى نفس الوقت لم تنس دورها فى الدائرة والتواصل مع الأهالى للاستماع إلى مشاكلهم.

سحر صدقى نائبة الصعيد: زوجى يتابع شؤون الأولاد خلال تواجدى فى جلسات البرلمان


أكدت سحر صدقى عبد العظيم عضو مجلس النواب أن زوجها المحامى عبد المجيد هارون عضو النقابة العامة للمحامين، يوفر لها الدعم الكامل فى عملها العام ويتابع شؤون المنزل فى غيابها خلال جلسات البرلمان، مشيرة إلى أنه وقف بجوارها خلال الحملة الانتخابية.
سحر صدقى

وأضافت سحر صدقى فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" أن لديها 5 أولاد هم إسراء (كلية الطب)، وإيمان (ثانوية عامة)، وأريج (فى الصف الثانى الثانوى)، ومحمد (6 ابتدائى)، وإنجى (5 ابتدائى)، لافتا إلى أولادها الصغار أنهوا الامتحانات قبل انقعاد البرلمان، وكانت تذاكر معهم بجانب نشاطها فى الدائرة.

وأوضحت سحر صدقى، أن زوجها سوف يتولى شؤون المنزل خلال تواجدها فى القاهرة من أجل جلسات المنزل.


print