الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:03 ص

نواب "النور" يجتمعون فى "البهو الفرعونى" لمناقشة موقفهم من القانون واتجاه لرفضه.. أعضاء البرلمان عن الحزب السلفى: القانون لن يكون فى صالح المواطن وبه عوار دستورى ويهدد مستقبل الموظفين

"النور" يرفض "الخدمة المدنية"

"النور" يرفض "الخدمة المدنية" "النور" يرفض "الخدمة المدنية"
الثلاثاء، 19 يناير 2016 05:59 م
كتب محمود العمرى
علم "برلمانى" أن

الكتلة البرلمانية لحزب النور

سترفض قانون "الخدمة المدنية" فى الجلسة العامة لمجلس النواب، وذلك بعد أن اجتمع نواب الحزب السلفى برئاسة الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، لمناقشة القانون واتخاذ قرار بشأنه.
الخدمة المدنية 3

وأكدت مصادر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن نواب الحزب الـ 11 سيرفضون القانون بعدما وجدوا أنه لن يكون فى صالح المواطن المصرى، لافتة إلى أن الكتلة البرلمانية ستنسق مع رافضى القانون بالمجلس لاتخاذ موقف موحد ضده.

وتابعت أن نواب النور يعترضون على القانون لما به من عوار دستورى وتهديد لمستقبل الموظفين فى مصر، وبذلك يكون هذا القانون من ضمن قائمة الرفض التى أعلنها نواب النور، وأبرزهم قانون تنظيم السجون والإرهاب والثروة المعدنية.
مجلس النواب (1)

خير الله: كثير من أعضاء النواب يرفضون القانون وليس النور وحده


وقال الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور، إن هناك اتجاها كبيرا داخل الكتلة يرفض قانون الخدمة المدنية، مشيرا إلى أن هناك أيضا رفضا داخل الحزب منذ فترة، وتابع أن هناك كثيرا من النواب يرفضون القانون وليس نواب النور وحدهم.


أحمد الشريف: "قانون الخدمة" عبء.. ومناقشته ستكون مطحنة


وقال

الشيخ أحمد الشريف

، عضو مجلس النواب عن حزب النور، إن مناقشة مجلس النواب لقانونى "الخدمة المدنية" و"الثروة المعدنية" سيتسبب فى أزمة كبيرة حول الخلاف بين القوانين فى المجلس.

وأضاف "الشريف"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن المجلس سيشهد "مطحنة" نتيجة لمناقشة هذه القوانين، مشيرا إلى أن الكتلة البرلمانية للحزب أعلنت من قبل رفض قانون الثروة المعدنية، وأيضا قانون الخدمة المدنية لما يحملان من سلبيات للمواطن المصرى وعبء عليه.

وتابع إن النور سيعترض على أى قانون يراه غير مناسب ولا يخدم الصالح العام، ومن بينها قانون الخدمة المدنية.

مجلس النواب (2)



print