السبت، 05 أكتوبر 2024 11:01 م

أعضاء البرلمان يرحبون بمطالبة الرئيس والمسئولين بمصارحة الشعب بالحقائق.. حجازى: أتفق معه وأتمنى الإعلان عن المشروعات بعد تنفيذها.. وأبو طالب: الأهم من إخفاء المشاكل إيجاد الحلول

النواب يطالبون الحكومة بـ"المصارحة"

النواب يطالبون الحكومة بـ"المصارحة" النواب يطالبون الحكومة بـ"المصارحة"
السبت، 06 فبراير 2016 06:00 م
كتب على عبد الرحمن
رحب عدد من أعضاء مجلس النواب بدعوة

الرئيس عبد الفتاح السيسى

، خلال افتتاحه عددًا من المشروعات اليوم، بأن يتجه المسئولون لاطلاع الرأى العام على مجريات الأمور، قائلًا: "حتى لا يتصور أحد أن هناك شيئًا يمكن أن يتم عمله ولا نقوم به، لأننا نقوم باللى ميقدرش حد يعمله".

عبد الفتاح السيسى copy

المسئولية مشتركة


فى البداية قال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، عن دائرة الوايلى والظاهر، إنه يؤيد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة أن يطلع الرأى العام على مجريات الأمور حتى لا يتصور أحد أن هناك شيئًا يمكن أن يتم عمله ولا نقوم به، لأننا نقوم باللى ميقدرش حد يعمله.

محمد أبو حامد -  الويلي copy

وأضاف أبو حامد، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" تعليقًا على كلمة الرئيس السيسى، خلال افتتاحه عددًا من المشروعات اليوم، أن الدول تبنى بمسئولية مشتركة بين الشعب والنظام الحاكم، مؤكدًا على صعوبة أن تبنى أى دولة إلا بوجود حالة من التفاهم والوعى والحوار المتبادل بين المواطنين والمسئولين.

وأوضح نائب الوايلى والظاهر، أن العشوائيات فى مصر، انتشرت فى العهود الماضية بشكل يكاد يكون متعمدا، فلا تكاد ترى منطقة راقية إلا ويحاط بها تجمعات عشوائية وكأنه أمر ممنهج يراد به تشويه البلد.

وتابع أبو حامد: يجب أن يعى المواطنون حجم العشوائيات، التى تم بناؤها فى البلد، وأن الدولة تسعى فعليًا للقضاء على هذه العشوائيات، وأنه لو لم يساند المواطنون الدولة وظلوا فى نهجهم ببناء العشوائيات لن نقضى عليها أبدًا.

التزام المسئولين


فيما قال خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب، بدائرة المرج، إن دعوة الرئيس للتعامل بشفافية مع المواطنين دعوة جيدة، لأنه من الضرورى أن يعلم الشعب ما يدور حوله والمشروعات، التى تتبناها الحكومة.

خالد ابو طالب copy

وأوضح أبو طالب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يتمنى أن يلتزم المسئولون فى الدولة بتعليمات الرئيس، وأن ينتهجوا الشفافية فى إعلان المعلومات، قائلًا: "مش لازم المسئول يظهر مؤسسته أمام المواطنين بلا مشاكل، الأفضل أنه يعلن المشاكل ويطرح حلولا".

توقيت الإعلان عن المشروعات


وأكد الدكتور إبراهيم حجازى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة شرق القاهرة، اتفاقه الكامل مع دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مطالبًا بضرورة أن يطلع المواطنون على مجريات الأمور والمشروعات لكن بعد أن يتم تنفيذها على أرض الواقع، مؤكدًا أن هناك ضغوطا وأعباء تقع على المسئولين حينما يتم الإعلان عن مشروعات قبل البدء فى تنفيذها، لأنهم يكونون مطالبين بسرعة تنفيذها لاستعجال المواطنين لها.

إبراهيم حجازى copy

وأوضح نائب دائرة شرق القاهرة فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الشفافية والإعلام أمر ضرورى جدا، ويجب على كل مؤسسات الدولة أن تنتهج هذه السياسة ضمن سياساتها فى التعامل مع المواطنين والرأى العام، ليكون الأهالى على دراية بكل ما يحدث فى وطنهم.

الرئيس ليس معه عصا سحرية


وقال شريف الوردانى، عضو مجلس النواب عن دائرة السلام والنهضة، إن الشعب المصرى يعتقد منذ فوز الرئيس عبد الفتاح السيسى برئاسة الجمهورية بأنه قدم ومنعه عصا سحرية لحل مشاكل البلد، مؤكدا ضرورة أن يصبر الشعب قليل ليرى ثمار العمل، وأن نتكاتكف جميعا خلف القيادة السياسية.

شريف الورداني ..  مستقل .. مدينة السلام copy

أضاف الوردانى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يؤيد دعوة الرئيس السيسى بضرورة اطلاع الرأى العام على مجريات الأمور، قائلًا: "الناس لما تعرف إيه هيتم فى البلد خلال السنوات المقبلة، وحجم التحديات، التى تواجه البلد ستدرك حينها أن المسئولين يعملون على قدم وساق".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه خلال افتتاحه عددًا من المشروعات اليوم، بضرورة أن يطلع الرأى العام على مجريات الأمور حتى لا يتصور أحد أن هناك شيئًا يمكن أن يتم عمله ولا نقوم به، لأننا نقوم باللى ميقدرش حد يعمله.


print