الأحد، 06 أكتوبر 2024 05:42 ص

شريف إسماعيل فى اجتماعه بالنواب: سنتخذ إجراءات اقتصادية صعبة ويجب أن نتحملها.. ويعلق على حادث قطار بنى سويف: جار التحقيق.. واقتراح بتحصيل 50 دولارا شهريا على العاملين بالخارج

3 ساعات مع رئيس الوزراء

3 ساعات مع رئيس الوزراء 3 ساعات مع رئيس الوزراء
الجمعة، 12 فبراير 2016 01:01 ص
كتبت أسماء زيدان وجورج ايليا
ينشر برلمانى تفاصل اجتماع رئيس الوزراء بنواب محافظتى الفيوم وبنى سويف، حيث شمل الاجتماع 37 نائبا، وتم تخصيص 3 دقائق لكل نائب فى جلسة استمرت لقرابة 3 ساعات بدأها رئيس الوزراء بتهنئة النواب مستقبلا طلباتهم بنقص الإمكانيات ووصول الدين المصرى لـ250 مليار جنيه، مؤكدا اتخاذ إجراءات اقتصادية صعبة فى الفترة القادمة، ثم تلقى مقترحات للخروج من الأزمة وإليكم أبرز ما تم دار فى اللقاء:
3 ساعات مع رئيس الوزراء

أشرف إسكندر: إسماعيل أكد أن الحكومة ستتخذ إجراءات اقتصادية صعبة ولابد أن نتحملها


قال النائب أشرف عزيز إسكندر، عضو مجلس النواب، ممثلا عن حزب الوفد بمحافظة الفيوم، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بدأ لقاءه بنواب محافظتى الفيوم وبنى سويف بتهنئتهم بالفوز بعضوية مجلس النواب، مؤكدا أن اللقاء مع النواب سيكون بصفة دورية لإعلاء مصلحة المواطن.
اجتماع رئيس الوزراء بنواب الفيوم وبنى سويف (2)

وأضاف "إسكندر"، أن المهندس شريف إسماعيل أكد أن الحكومة ستتخذ إجراءات اقتصادية صعبة ولا بد أن نتحملها على حد قوله، مطالبا النواب بمعاونته فيها.

وتابع عضو حزب الوفد أن رئيس مجلس الوزراء تحدث أيضا عن الفساد، موضحا أن الفساد لا يقصد به الفساد المالى فقط، فعدم احترام المواعيد فساد والإهمال فساد.
اجتماع رئيس الوزراء بنواب الفيوم وبنى سويف (3)

وأشار نائب الفيوم إلى أن رئيس الوزراء أكد لهم أن قيمة الدين العام لمصر وصلت إلى 250 مليارًا، مما يستدعى الابتعاد عن الاقتراض، وأنه استمع لمقترحاتهم للخروج من تلك الأزمة.

واختتم "إسكندر" تصريحاته بقوله: إن رئيس الوزراء رد على أحد النواب بمحافظة بنى سويف المتسائلين عن كارثة قطار بنى سويف قائلا: "جارٍ التحقيق فى الواقعة".

ممدوح الحسينى: اقترحت على رئيس الوزراء حلين لتوفير العملة والخروج من مأزق الاقتراض


ومن ناحيته قال النائب ممدوح الحسينى، عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، إنه عرض على المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، مشكلة عمال التشجير والتقاوى بوزارة الزراعة، حيث يعملون منذ قرابة الـ15 عاما ويتقاضون 70 جنيها ولم يتم تثبيتهم حتى الآن.
اجتماع رئيس الوزراء بنواب الفيوم وبنى سويف (4)

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، أنه عرض على رئيس الوزراء مشاكل المنطقة الصناعية وكون العاملين بها من غير أبناء المحافظة.

و تابع انه تقدم لرئيس الوزراء بمذكرة لتوقيت العمالة الموسمية وتثبيت العمالة المؤقتة خاصة فى مصانع السكر حيث لا يوجد عدالة ولا مساواة على حد قوله.

وحول أزمة الاقتراض، التى عرضها رئيس الوزراء على النواب، اقترح "الحسينى" التأمين على المسافرين فى الخارج، موضحا أن يتم التأمين على العاملين بالخارج بالدولار، حيث يبلغ عدد المصريين بالخارج قرابة 15 مليونا وبفرض 50 دولارا فى الشهر يتم توفير 60 مليار جنيه فى الشهر لصالح مصر، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء أبدى إعجابه بذلك الاقتراح والعمل على دراسته.
اجتماع رئيس الوزراء بنواب الفيوم وبنى سويف (1)

وقدم اقتراحا آخر بتشريع قانون للمصالحة مع المخالفين على أن ينص القانون على تشديد العقوبة لأى مخالف بدءا من تاريخ صدور القانون.

هشام والى: أكدت لرئيس الوزراء أن مخرج مصر من الفساد تشريع قانون لمكافحة الفساد


وقال النائب هشام والى عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، إنه تحدث مع رئيس الوزراء أثناء الاجتماع عن مشكلة مستشفى الفيوم العام وما تعانيه من إهمال.

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء عرض عليهم أزمة مصر من الديون، مؤكدا أن الحل للخروج من الأزمة ترشيد الاستهلاك والاستيراد.
حادث قطار بنى سويف (3)

وتابع البرلمانى أنه أكد لرئيس الوزراء أن مخرج مصر للقضاء على الفساد أولويته تشريع قانون مكافحة الفساد، مما سيعمل على الحد من الفساد.

يوسف الصاوى: تقدمت بمذكرة لرئيس الوزراء لاستكمال مشاريع الصرف الصحى بالدائرة


قال يوسف الصاوى، عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، إنه خص دائرته أبشواى ويوسف الصديق بالذكر فى حديثه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، من مشكلات الصرف الصحى بها والتلوث ببحيرة قارون.
حادث قطار بنى سويف (1)

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، أن تقدم بمقترحات للتغلب على أزمة تلوث مياه بحيرة قارون وهى إقامة محطة معالجة للمياه على الوادى وآخر على مصرف البطس.

نائب بنى سويف: اجتماع غير مفيد بالمرة


قال عبد الرحمن عبد الجواد، عضو مجلس النواب عن دائرة بنى سويف الجديدة، إن اجتماع رئيس الوزراء شريف إسماعيل لنواب محافظتى الفيوم وبنى سويف لعرض المشكلات الموجودة، جاء بإحباط الجميع لعدم وجود ميزانيات كافية لانشاء مشروعات البنية التحتية قائلا: "اجتماع مش مفيد لأى نائب".
حادث قطار بنى سويف (2)



print