الأحد، 07 يوليو 2024 04:42 م

رئيس البرلمان المصرى يخوض مفاوضات ناجحة مع الأمين العام للبرلمان الدولى فى "جنيف".. توقيع بروتوكول لدعم مجلس النواب وتبنى إنشاء معهد التدريب.. ومصر تستضيف المقر الإقليمى للاتحاد

زيارة ناجحة لـ"عبد العال" فى جنيف

زيارة ناجحة لـ"عبد العال" فى جنيف زيارة ناجحة لـ"عبد العال" فى جنيف
الثلاثاء، 16 فبراير 2016 07:38 م
كتب محمد رضا
واصل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وبرفقته المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام للبرلمان، جولاته الدولية بزيارة اليوم الثلاثاء، إلى الاتحاد البرلمانى الدولى، وذلك بعد انتهاء زيارته أمس الاثنين للبرلمان السويسرى، والتى تعد أول زيارة دولية له، والأولى أيضاً لأى رئيس برلمان مصرى فى المجلس السويسرى.
على عبد العال فى اتحاد البرلمان الدولى (5)

"عبد العال" يقود مفاوضات ناجحة


وقاد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مفاوضات صعبة وناجحة مع "مارتن شونجونج" أمين عام الاتحاد البرلمانى الدولى، ومسئولى وخبراء الاتحاد، حيث وقع برتوكول تعاون بين البرلمان المصرى، والاتحاد البرلمانى الدولى، بشأن تقديم الدعم الفنى والمالى للبرلمان المصرى، واستطاع من خلال المفاوضات تحقيق الاهداف التى سافر إلى سويسرا من أجلها، وعلي رأسها عودة مصر لموقعها الطبيعى بالاتحاد البرلمانى الدولى بعد إتمام خريطة الطريق المصرية، فضلا عن توقيع بروتوكول تعاون يضمن لمصر الحصول على دعم الاتحاد فى إنشاء معهد التدريب البرلمانى المصرى لخدمة برلمانات دول الشرق الأوسط وأفريقيا.
على عبد العال فى اتحاد البرلمان الدولى (4)

استضافة مصر للمقر الإقليمى للاتحاد


وتم الاتفاق خلال المفاوضات على استضافة مصر للمقر الإقليمى للاتحاد البرلمانى الدولى، خاصة أن الاتحاد البرلمانى لا يوجد له مقر دائم بخلاف المقر الحالى بجنيف، سوى بالأمم المتحدة بنيويورك، ويعد هذا المقر هو أول امتداد للاتحاد البرلمانى الدولى بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك فى الوقت الذى كان قد أبدى فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، ترحيبه باستضافة مصر مقراً إقليميا للاتحاد البرلمانى الدولى، وذلك خلال استقباله لرئيس الاتحاد البرلمانى الدولى عقب تنصيبه رئيسا للجمهورية.
على عبد العال فى اتحاد البرلمان الدولى (1)

تهنئة البرلمان المصرى


ومن جانبه حرص "مارتن شونجونج"، على تقديم التهنئة للبرلمان المصرى على تشكيله الجديد المتميز الذى تضمن تمثيلا قويا للمرأة والشباب وكافة الطوائف والفئات، مؤكداً أن هذا ما سيتخذه الاتحاد نموذجا يحتذى به فى الدول الأخرى.
على عبد العال فى اتحاد البرلمان الدولى (6)

على عبد العال فى اتحاد البرلمان الدولى (7)

على عبد العال فى اتحاد البرلمان الدولى (8)

على عبد العال فى اتحاد البرلمان الدولى (9)

على عبد العال فى اتحاد البرلمان الدولى (2)

على عبد العال فى اتحاد البرلمان الدولى (3)


الأكثر قراءة



print