الخميس، 19 سبتمبر 2024 10:31 ص

شريف إسماعيل يواصل اجتماعاته بالنواب ويلتقى ممثلى الإسكندرية.. السجينى: كان مثمرًا ونواصل الاجتماع الاثنين المقبل.. أحمد خليل خير الله: حقيقة رئيس الوزراء أفضل من صورته الإعلامية

لقاء نواب الإسكندرية برئيس الوزراء

لقاء نواب الإسكندرية برئيس الوزراء لقاء نواب الإسكندرية برئيس الوزراء
الثلاثاء، 08 مارس 2016 10:01 م
كتب هند مختار و محمود العمرى
فى إطار اللقاءات، التى يعقدها رئيس مجلس الوزراء مع نواب المحافظات، التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، بأعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية لعرض برنامج الحكومة عليهم والاستماع لمطالب أهالى دائرتهم، بمقر مجلس الوزراء بوسط القاهرة، والذى استمر لما يقرب الساعتين، لاستكمال طرح مشكلات المحافظة المتمثلة فى مشاكل الصحة والتعليم والنقل والمحليات، حيث تم الاتفاق على تحديد ميعاد آخر يوم الإثنين المقبل، لضيق الوقت وانعقاد جلسة للبرلمان فى هذا التوقيت، وارتباط رئيس الوزراء بمواعيد أخرى، الأمر أدى إلى عدم إتاحة الفرصة للجميع الحديث وإلقاء كلمته.

رئيس-الوزراء-يلتقي-نواب-الإسكندرية17

لقاء رئيس الوزراء كان مثمرًا وتحدثنا عن كل مشكلات الإسكندرية


وقال المهندس أحمد السجينى، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن رئيس الوزراء تحدث فى لقائه مع نواب محافظة الإسكندرية حول كافة المناحى الاقتصادية والسياسية والأمنية والمحلية والموازنة العامة، ثم بدأ فى الاستماع إلى عدد من النواب لعرض خططهم للمحافظة.

رئيس-الوزراء-يلتقي-نواب-الإسكندرية16

وأضاف السجينى، فى تصريح لـ"برلمانى": "تحدثت معه فى التخطيط العمرانى، ومشكلات الأراضى والصناعة والزراعة فى المحافظة، وأيضًا تحدثنا على مشكلة الحديقة الدولية فى الإسكندرية، لافتًا أن رئيس الوزراء أكد لهم أن كل هذه القضايا التى تم عرضها ستكون محل اهتمام الحكومة، وأن رئيس الوزراء على علم بمعظم المشكلات، التى تقابل أبناء محافظة الإسكندرية، موضحًا أن اللقاء كان مثمرًا، وأن حديث رئيس الوزراء كان بالأرقام فى كل المناحى، وأن الرؤية، التى تم طرحها فى الاجتماع كانت متضمنة بيان الحكومة، الذى سيتم عرضه على مجلس النواب، مؤكدا استئناف الاجتماع يوم الاثنين القادم.

رئيس-الوزراء-يلتقي-نواب-الإسكندرية6

تحدثت عن مشكلات العامرية فى لقاء رئيس الوزراء


ومن جهته أكد الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور بمحافظة الإسكندرية، أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، تحدث فى لقائه اليوم، مع نواب محافظة الإسكندرية، عن الوضع الاقتصادى وأزمة الدولار الأخيرة، كما تم التطرق إلى أزمات الطرق والغاز فى محافظة الإسكندرية.

رئيس-الوزراء-يلتقي-نواب-الإسكندرية2

وأضاف فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه تقدم بطلب لرئيس الوزراء للمطالبة بتحويل حى العامرية إلى مدينة، وحل أزمة نقص المياه فى قرى البنجر، وأزمة مشكلة الأسماك فى بحيرة مريوط، وحل أزمات شركات البترول فى الإسكندرية، ومشاكل المناطق الحدودية فى المحافظة.

رئيس-الوزراء-يلتقي-نواب-الإسكندرية3

وأوضح خير الله أن حقيقة رئيس الوزراء، أفضل من صورته الإعلامية، وخاصة أنه قليل الكلام، ولديه رؤى جديدة، متمنيًا بأن يحقق برنامج الحكومة طموحات المواطن، مثلما تحدث رئيس الوزراء فى لقائه اليوم.

رئيس-الوزراء-يلتقي-نواب-الإسكندرية4

فيما أشارت إلهام المنشاوى، عضو مجلس النواب عن دائرة الرمل بمحافظة الإسكندرية، إلى أن نواب المحافظة ناقشوا عددا من مشكلات الإسكندرية ودوائرها المختلفة، والمتمثلة فى أزمات الصحة والمياه والنقل والمواصلات والتخطيط العمرانى ومخالفات المبانى، وذلك خلال لقائهم المنتظر مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

رئيس-الوزراء-يلتقي-نواب-الإسكندرية5

روأضافت إلهام المنشاوى - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء – أن اللقاء شهد التطرق لبيان الحكومة وبرنامجها، والمنتظر عرضه على مجلس النواب خلال الفترة المقبلة، ومناقشة ما ذكره الرئيس عبدالفتاح السيسى من مشروعات تنفذها الدولة، لافتة إلى أنها ستتقدم لرئيس الوزراء بمذكرة تشمل مشكلات دائرة الرمل لإيجاد حلول سريعة لها.

رئيس-الوزراء-يلتقي-نواب-الإسكندرية7

مى محمود: تغيبت عن حضور اجتماع رئيس الوزراء مع نواب الإسكندرية.. لأنه غير مبرر


بينما قالت البرلمانية مى محمود، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، إنها لم تحضر لقاء رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، مع نواب محافظة الإسكندرية، واصفة لقاءات الوزراء ورئيس الحكومة، مع أعضاء مجلس النواب، قبل عرض برنامج الحكومة على البرلمان، بأنها لقاءات غير مبرّرة.

رئيس-الوزراء-يلتقي-نواب-الإسكندرية8

وأضافت مى محمود - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن مطالبة رئيس الحكومة بلقاء نواب كل محافظة فى اجتماع مغلق، دون وجود برنامج حقيقى للحكومة، رؤية غير سياسية بالمرة، مشدّدة على رفضها لها، وأنه لا بدّ من أن تكون هذه الاجتماعات تالية لعرض برنامج الحكومة أمام مجلس النواب، وليست فى اجتماعات مغلقة.

رئيس-الوزراء-يلتقي-نواب-الإسكندرية9

رئيس-الوزراء-يلتقي-نواب-الإسكندرية10

رئيس-الوزراء-يلتقي-نواب-الإسكندرية11

رئيس-الوزراء-يلتقي-نواب-الإسكندرية12

رئيس-الوزراء-يلتقي-نواب-الإسكندرية13

رئيس-الوزراء-يلتقي-نواب-الإسكندرية14

رئيس-الوزراء-يلتقي-نواب-الإسكندرية15


print