الأحد، 06 أكتوبر 2024 06:25 م

رئيس الوزراء يلتقى نواب المحافظة ويعرض ملامح برنامج حكومته.. محمود بدر: تطوير القطاع العام أهم الملامح.. خالد يوسف: البرنامج جيد ويبقى التنفيذ.. محمد أبوزيد: طالبت بحل أزمة مكامير الفحم

برنامج الحكومة أمام نواب القليوبية

برنامج الحكومة أمام نواب القليوبية برنامج الحكومة أمام نواب القليوبية
الإثنين، 14 مارس 2016 02:00 ص
كتبت هند مختار و محمد عبد العظيم
فى لقاء امتد لأكثر من ساعتين، اختص المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، نواب محافظة القليوبية الذين التقاهم اليوم، بعرض أهم ملامح برنامج حكومته الذى سيعرضه أمام البرلمان فى جلسة 27 مارس المقبل، كما ناقش مع النواب أزمة المحافظة وأهم ما يحتاج النواب مراعاته فى برنامج الحكومة، كما عرض عليهم حقيقة الأزمات التى تمر بها الدولة وخاصة ضعف تمويل المشروعات التنموية.

برنامج الحكومة أمام نواب القليوبية (2)

خالد يوسف: لقاء رئيس الوزراء تطرق لملامح برنامج الحكومة ومشكلات المحافظة


وقال خالد يوسف، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر شكر بالقليوبية، إن لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، تطرق إلى الملامح العامة لبرنامج الحكومة المقرر عرضه على مجلس النواب، قائلا: "الملامح حيدة ولكن يبقى آليات التنفيذ لأهم ما يتضمنه البرنامج".

ولفت يوسف، فى تصريحات له عقب اللقاء، إلى أن اللقاء تطرق أيضًا إلى تأكيد رئيس الوزراء على أنه لا بيع للقطاع العام تمامًا، ولكن سيتم طرح بعض أسهمه فى البورصة، موضحًا أن أعضاء مجلس النواب ناقشوا أهم مشكلات المحافظة من البطالة والصرف الصحى.

ثريا الشيخ: طالبت رئيس الوزراء بإحداث تغيير حقيقى يشعر به المواطن


فيما أكدت ثريا الشيخ، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، أن اللقاء كان إيجابيًا، حيث ناقش جميع المشاكل التى تعانى منها المحافظة، مشيرة إلى أنها طالبت رئيس الوزراء بإحداث تغيير حقيقى يشعر به المواطن البسيط فى ظل ثورتين شارك فيهما الشعب من أجل التغيير، ولكن هناك الكثير من القضايا التى يعانى منها المواطن مثل غلاء الأسعار.

وأضافت ثريا الشيخ، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، عقب لقاء رئيس الوزراء، أن شريف إسماعيل عرض بعض ملامح برنامج الحكومة مثل خطتها لتطوير القطاع العام، بالإضافة إلى المشروعات الجديدة التى تقوم بها خلال الفترة المقبلة.

محمود بدر: تطوير القطاع العام أهم ملامح برنامج الحكومة


فيما أكد محمود بدر، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، أن اللقاء تطرق إلى برنامج الحكومة المقرر عرضه على البرلمان يوم 27 مارس الجارى، مشيرًا إلى أن أهم ملامحه تتمثل فى تأكيد الحكومة على تطوير القطاع العام بدلا من بيعه وعلى رأسها صناعة الحديد والصلب، حيث قررت الحكومة تطوير مصنعى الحديد والصلب بأبو زعبل وحلوان، بالإضافة إلى افتتاح مصنع جديد للبتروكيمياوت خلال شهر مايو المقبل فى إطار تشجيع الصناعة الوطنية.

وأضاف بدر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" عقب انتهاء لقاء رئيس الوزراء مع نواب محافظة القليوبية، أن شريف إسماعيل أخبرهم بأن برنامج الحكومة سوف يراعى أيضا العدالة فى الأجور، مشيرًا إلى أنه عرض عليه جميع المشاكل التى تعانى منها مدينة شبين القناطر وخاصة فى عدم توصيل الغاز الطبيعى إلى الكثير من المناطق رغم حصولهم على الموافقات.

محمد أبو زيد "نائب طوخ": طالبت رئيس الوزراء بإيجاد حل فورى لأزمة مكامير الفحم


أما اللواء محمد أبو زيد، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة "طوخ وقها" بمحافظة القليوبية، فقال إن لقاء الدكتور شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مع نواب المحافظة، حضره عدد كبير من النواب، بالإضافة إلى المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، والدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، مشيرًا إلى أن اللقاء كان إيجابيًا وعرض رئيس الحكومة خلاله بعض النقاط الخاصة ببرنامجها.

برنامج الحكومة أمام نواب القليوبية

وأضاف "أبو زيد" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" عقب اللقاء، أنه طالب رئيس الوزراء بضرورة التعامل الفورى مع أزمة مكامير الفحم المنتشرة فى الكثير من قرى المحافظة، مشيرًا إلى أن الحكومة وعدت بحلها فى أسرع وقت.




الأكثر قراءة



print