الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 09:19 ص

التحالف الوطنى.. تعزيز التمكين الاقتصادى بمشروعات تدر ربحا للأكثر احتياجا

التحالف الوطنى.. تعزيز التمكين الاقتصادى بمشروعات تدر ربحا للأكثر احتياجا التحالف الوطنى
السبت، 14 سبتمبر 2024 03:00 ص
كتبت إيمان علي
عكف التحالف الوطني للعمل الأهلي منذ اللحظة الأولى لانطلاقه، على تحسين حياة الأسر المصرية والتأثير المباشر على ملايين المصريين، من خلال كافة المستويات الصحية والتعليمية والمهنية، إضافة إلى الحرص على التمكين الاقتصادي للأسر الأكثر استحقاقًا ودعمها بمشروعات تساعد على إيجاد مصدر دخل لها ورزق لها ولأسرتها.
 
ونفذت مؤسسات التحالف، مشروعات تمكين اقتصادي، للأسر المصرية بمختلف المحافظات، والتي هدفت إلى تمكين الأسر المستحقة اقتصادياً، وتعزيز قدرتها على الاعتماد على نفسها، وتحسين مستوى معيشتها.
 
وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لتعزيز التمكين الاقتصادي، قامت مؤسسة صناع الخير، عضو التحالف الوطني، وبالشراكة مع جمعية النجاة الخيرية الكويتية، بتقديم مراكب صيد جديدة ومعدات صيد حديثة لـ 24 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية في قرية الشبيكة بكوم أمبو بأسوان.
 
وتأتي هذه المبادرة كجزء من جهود التحالف لدعم الصيادين المحليين الذين كانوا يعانون من تهالك مراكبهم أو اضطرارهم للعمل عند الغير. بعد استلام المراكب الجديدة، عاد الصيادون إلى النيل لممارسة مهنتهم وتوفير حياة كريمة لأسرهم.
 
وتهدف هذه المبادرة إلى تحسين الظروف الاقتصادية للأسر المستهدفة من خلال توفير وسائل إنتاج حديثة، مما يسهم في زيادة إنتاجيتهم وتحسين مستوى معيشتهم. كما تعزز هذه الخطوة الاستدامة الاقتصادية للأسر من خلال توفير أدوات عمل متطورة، ولاقى هذا الجهد استحسانًا واسعًا من المجتمع الاهلي، حيث يعكس التزام التحالف الوطني ومؤسسة صناع الخير بدعم الفئات الأولى بالرعاية وتعزيز التكافل المجتمعي.

موضوعات متعلقة :

جهود لا تتوقف.. تعرف على إنجازات التحالف الوطنى فى محافظات مصر

الإنسانية فى أبهى صورها.. التحالف الوطنى يكثف جهوده لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. إعادة الإعمار للارتقاء بالقرى الأشد احتياجا وقوافل طبية بكل مكان.. وخدمات متنوعة ضمن"إيد واحدة" بالمحافظات لتحسين الأوضاع المعيشية

التحالف الوطنى يدخل البهجة على قلوب الأكثر احتياجًا بتوزيع حلوى المولد النبوى

التحالف الوطني ينجح في تحقيق أهداف السكن الكريم للأسر الأكثر احتياجًا..اعرف التفاصيل

القوافل الطبية للعيون تتصدر جهود التحالف الوطني للرعاية الصحية..اعرف التفاصيل

استفادة 10 آلاف أسرة..شمال سيناء تستقبل قوافل الخير للتحالف الوطني وصندوق تحيا مصر

جهود مكثفة للتحالف الوطنى على مدار الأسبوع بالمحافظات ضمن حملة "إيد واحدة"

من أجل تحقيق أهدافه.. تعرف على مزايا منحها قانون التحالف الوطنى

شنط وأدوات مكتبية.. التحالف الوطنى يدخل البهجة على 3500 طالب قبل الدراسة

التحالف الوطنى يدخل الفرحة على قلوب الطلاب الأولى بالرعاية قبل الدراسة


print