السبت، 05 أكتوبر 2024 10:34 ص

الحزب يدفع بـ4 نواب لحصد مقاعد رئاسة 4 لجان.. عصام بركات للطاقة وإبراهيم حمودة للسياحة وعصام القاضى للصحة ونضال السعيد للمشروعات الصغيرة.. وينافس بـ4 أمناء سر وعدد من الوكلاء

"رؤوس حربة" مستقبل وطن فى اللجان

"رؤوس حربة" مستقبل وطن فى اللجان "رؤوس حربة" مستقبل وطن فى اللجان
الأحد، 03 أبريل 2016 12:47 م
كتب تامر إسماعيل
ترتيبات ومشاورات ومفاوضات مكثفة تخوضها الأحزاب والائتلافات والتكتلات، لحسم مواقفها النهائية من المنافسة على انتخابات المقاعد القيادية فى لجان البرلمان، ويأتى على رأس تلك المفاوضات، هى التى تتم داخل حزب مستقبل وطن، للاستقرار على أسماء مرشحيه الذين يرغبون فى خوض تلك المنافسات، من جانب، والمفاوضات بين الحزب وائتلاف دعم مصر، من جانب آخر، بصفته أكبر تكتل سياسى داخل الائتلاف، الذى متوقع له أن يحصد أكبر عدد من مقاعد رئاسة ووكالة لجان البرلمان.

اشرف رشاد copy

مستقبل وطن يشكل لجنة لفرز رغبات أعضائه فى الترشح


وفى هذا السياق، شكل حزب مستقبل وطن لجنة، تضم كلًا من، أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، ومحمود يحيى وكيل الهيئة البرلمانية، ومحمد عطا سليم عضو الهيئة البرلمانية، لدراسة رغبات النواب فى الترشح على المقاعد المختلفة فى اللجان، والتفاوض معهم، وتنقية الأسماء، لتحديد القائمة النهائية لتلك الأسماء، التى سيقدمها الحزب لائتلاف "دعم مصر" لكسب دعم الائتلاف لهذه الأسماء فى الانتخابات التى سيتم إجراؤها عقب الانتهاء من إقرار اللائحة الداخلية للبرلمان، ومن ثم تشكيل اللجان، ثم إجراء انتخابات مقاعد رئيس اللجنة والوكيلين وأمانة السر.

نضال السعيد - شبرا الخيمة copy

أسماء نواب الحزب المرشحين لمقاعد اللجان النوعية


وقال محمود يحيى وكيل الهيئة البرلمانية للحزب، إن الحزب استقر بشكل كبير على أن يخوض انتخابات رئاسة اللجان النواعية فى البرلمان، دافعًا بـ4 نواب مرشحين لرئاسة 4 لجان، وهم، النائب عصام بركات للجنة الطاقة، والنائب إبراهيم حمودة للجنة السياحة، والنائب عصام القاضى للجنة الصحة، والنائب نضال السعيد للجنة المشروعات الصغيرة.
كما ينافس الحزب فى انتخابات مقعد أمناء سر اللجان، بـ4 نواب آخرين، وهم أحمد سمير للجنة المشروعات الصغيرة، ورشا رمضان للجنة الخطة والموازنة، وفايزة محمود للجنة الدفاع والأمن القومى.

عصام القاضى copy


كما يشارك عدد آخر من النواب على مقاعد وكلاء اللجان، ولم يستقر الحزب حتى الآن على عددهم، ولجانهم، وهم على سبيل المثال، النائب هشام عبد الواحد مرشحًا لمقعد وكيل لجنة الخطة والموازنة، وماجد أبو الخير لمقعد وكيل لجنة الشؤون الإفريقية، وداليا يوسف للجنة العلاقات الخارجية، ومحمد محمد عبد المقصود للجنة السياحة، وعبد الوهاب خليل للجنة الإسكان، وسعيد العبودى للجنة الشؤون الدينية والأوقاف.

محمد عطا الله سليم-2 copy

وسيقوم الحزب بعرض تلك الأسماء على ائتلاف دعم مصر فى اجتماعه المقبل الذى سيحسم فيه أمر مرشحيه فى انتخابات اللجان.

النائب محمود يحي copy

الحسم النهائى بعد التفاوض مع ائتلاف "دعم مصر"


وكان ائتلاف "دعم مصر" قد حسم ترشيحه لعدد من النواب لرئاسة بعض اللجان، من بينهم ترشيح الدكتور حسين عيسى، على مقعد رئاسة لجنة الخطة والموازنة، والمستشار بهاء أبو شقة لمقعد رئاسة اللجنة التشريعية والدستورية، وأسامة العبد على مقعد رئاسة اللجنة الدينية، وفى انتظار أن يحسم باقى ترشيحاته فى اجتماع مقبل باقى ترشيحات الائتلاف بالتنسيق مع الأحزاب المنضمة بداخله، ويأتى على رأسها حزب مستقبل وطن الذى يضم 53 نائبًا فى البرلمان.


print