الخميس، 19 سبتمبر 2024 09:49 م

ائتلاف "دعم مصر" يبحث عن رئيس عقب رحيل "سيف اليزل".. علاء عبد المنعم: اختياره سيكون بالانتخاب.. والبرلمان فى انتظار خليفته ليشغل الكرسى الشاغر تحت القبة.. وبديله بالقائمة: رجل عظيم

بديلا "اليزل" فى الائتلاف والبرلمان

بديلا "اليزل" فى الائتلاف والبرلمان بديلا "اليزل" فى الائتلاف والبرلمان
الإثنين، 04 أبريل 2016 11:13 م
كتب برلمانى
فجرت وفاة اللواء سامح سيف اليزل، عضو مجلس النواب، ورئيس ائتلاف "دعم مصر"، عدة أسئلة حول الكرسى الشاغر عقب رحيل "جنرال السياسة" عن عالمنا، حيث تفرض عدة أسئلة نفسها على الواقع العملى بعيدًا عن المشاعر الإنسانية وتصريحات العزاء والنعى، وذلك فيما يخص النائب الذى سيتم تصعيده من القائمة الاحتياطية للائتلاف ليحل محل النائب الراحل داخل المجلس، وأيضًا من سيتم انتخابه رئيسًا للائتلاف خلفًا له.
سامح سيف اليزل (9)

علاء عبد المنعم: اختيار رئيس ائتلاف دعم مصر خلفا لـ"سيف اليزل" سيكون بالانتخاب


وفيما يخص منصب رئيس الائتلاف، قال النائب علاء عبد المنعم، المتحدث الرسمى باسم ائتلاف دعم مصر، إن ائتلاف دعم مصر سيتولى رئاسته أكبر الأعضاء سنًا ثم تجرى انتخابات طبقا للائحة الداخلية للائتلاف لانتخاب رئيسه من الجمعية العمومية للائتلاف.
علاء عبد المنعم

وأضاف المتحدث باسم دعم مصر، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وفاة اللواء سامح سيف اليزل لن تؤثر على تماسك الائتلاف، لافتًا إلى أن الفترة الأخيرة كان المكتب السياسى للائتلاف هو الذى يديره.
ائتلاف دعم مصر (1)

من المفارقات أن سيف اليزل توفى بينما كانت تُجرى لجنة مكونة من ائتلاف دعم مصر مقابلات مع المرشحين لرئاسة اللجان النوعية بالبرلمان لحسم من سيتم الدفع به لخوض الانتخابات على رئاسة اللجان التى ستكون بحوزة الائتلاف.
ائتلاف دعم مصر (2)

بعد وفاة سيف اليزل.. أول تصريح لبديله بالقائمة: رحل رجل عظيم ولم أعرف بدخولى بديلا له


أما فيما يخص مقعد الشاغر تحت القبة، فالأمر محسوم بأنه سيتم تصعيد نادر مصطفى، المرشح الاحتياطى بقائمة "فى حب مصر"، وهو المنتظر دخوله إلى المجلس ليخلف اللواء سامح اليزل، رئيس ائتلاف "دعم مصر"، فى عضوية المجلس.
ائتلاف دعم مصر (5)

ومن جانبه، قال نادر مصطفى، المرشح الاحتياطى بقائمة "فى حب مصر" والمنتظر دخوله البرلمان خلفا للواء سامح سيف اليزل، رئيس ائتلاف دعم مصر، الذى فارق الحياة منذ قليل، إن اللواء اليزل كان شخصية عظيمة.
ائتلاف دعم مصر (4)

ورفض نادر مصطفى التعليق على أنباء دخوله البرلمان بديلًا لسيف اليزل، قائلًا: لا أعرف أى تفاصيل ويكفينا خبر وفاة اللواء سيف اليزل.
ائتلاف دعم مصر (3)

جدير بالذكر أنه قد توفى اللواء سامح سيف اليزل، مساء اليوم الإثنين، بمستشفى السلام الدولى بالمعادى، عن عمر يناهز 71 عامًا بعد صراع طويل مع المرض، الذى من المقرر أن تؤدى صلاة الجنازة عليه ظهر غدًا الثلاثاء، بمسجد "الرحمن الرحيم" فى مدينة نصر.


print