الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:05 ص

لجنة التوافق بائتلاف دعم مصر تعقد اجتماعا السبت المقبل لحسم ترشيحات اللجان النوعية بالبرلمان.. هشام عمارة: مازلنا فى حداد على "اليزل".. وعلاء عبد المنعم: الائتلاف انتهى من بحث 15 لجنة

"دعم مصر" يحسم لجانه الأسبوع المقبل

"دعم مصر" يحسم لجانه الأسبوع المقبل "دعم مصر" يحسم لجانه الأسبوع المقبل
الخميس، 07 أبريل 2016 09:21 م
كتب زكى القاضى ومحمد صبحى
يواصل ائتلاف "دعم مصر" عقد سلسلة من الاجتماعات المتتالية للجنة التوافق الداخلى للائتلاف برئاسة النائب طاهر أبو زيد، لحسم ترشيحات نواب الائتلاف على اللجان النوعية بالبرلمان، بالإضافة إلى حسم من يقود الائتلاف، لحين إجراء دعوة لأعضاء الجمعية العمومية لانتخاب رئيس للائتلاف يخلف الراحل سامح سيف اليزل.

وتضم لجنة التوافق الداخلى كلا من النائب محمد السلاب والدكتور هشام عمارة والبرلمانى أحمد أبو كريشة والنائب علاء عبد المنعم المتحدث الرسمى للائتلاف وآخرين.

ومن جانبه، أكد الدكتور هشام عمارة عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر"، أن الائتلاف مازال فى حالة حداد على الراحل اللواء سامح سيف اليزل رئيس الائتلاف، مشيرا إلى أنه لم تعقد لجنة التوافق الداخلى أى اجتماعات، اليوم الخميس، خاصة أن مراسم العزاء انتهت فى ساعات متأخرة من أمس الأربعاء، ولم تتمكن من التواصل مع النواب راغبى الترشح للجان النوعية للتوفيق بينهم لإخطارهم لحضور الاجتماع.

هشام عمارة copy

وأضاف "عمارة" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه من المقرر أن يتم عقد اجتماع لجنة التوافق الداخلى يوم السبت المقبل لاستكمال مشاورات ترشيحات الائتلاف للجان النوعية بالبرلمان، لافتا إلى أنه من المفترض أن يتولى قيادة الائتلاف أكبر الأعضاء سنا لحين الانتهاء من انتخابات اللجان بالبرلمان ودعوة الجمعية العمومية للانعقاد لانتخاب رئيس للائتلاف.

ولفت عمارة إلى أنه من المتوقع أن يتقدم الائتلاف بأوراق إشهاره إلى البرلمان خلال الأيام القليلة المقبلة بحسب نص اللائحة الداخلية الجديدة للمجلس، وتتضمن الأوراق اسم الرئيس المؤقت، خاصة أن انتخاب رئيس للائتلاف سيستغرق مدة طويلة، قد تصل لشهرين.

علاء عبد المنعم: لجنة التوافق انتهت من بحث 15 لجنة نوعية


بدوره قال علاء عبد المنعم عضو مجلس النواب والمتحدث الرسمى لائتلاف "دعم مصر"، إن لجنة التوافق الداخلى للائتلاف المشكلة لبحث طلبات راغبى الترشح للجان النوعية بالبرلمان انتهت من بحث 15 لجنة نوعية بالبرلمان.

علاء عبد المنعم (3) copy

وأضاف "عبد المنعم" فى تصريحات سابقة لـ"برلمانى"، أن الأسماء النهائية سيتم إعلانها بعد عرض ما توصلت إليه لجنة التوافق باجتماع المكتب السياسى.

مصدر: هيكل للإعلام والبطران للتكنولوجيا والمراغى للقوى العاملة


وكان مصدر من نواب ائتلاف "دعم مصر"، كشف لـ"برلمانى" أن لجنة التوافق الداخلى للائتلاف انتهت إلى الدفع بالنائب أسامة هيكل لرئاسة لجنة الإعلام، بالإضافة إلى ترشيح النائبة مى البطران، عضو مجلس النواب بمحافظة الجيزة، لرئاسة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب الدفع بنائب الطالبية الدكتور محمد على لرئاسة اللجنة الاقتصادية والنائب جبالى المراغى للجنة القوى العاملة.

اسامه هيكل (7) copy

وأضاف المصدر أن اللجنة لم تنته من الدفع بمرشح بعينه للجنة الزراعة، لافتًا إلى أن هناك شبه توافق على الدفع بالدكتورة آمنة نصير لرئاسة لجنة التعليم.


print