الأحد، 06 أكتوبر 2024 07:27 ص

نائب "حماة الوطن" يفوز برئاسة لجنة الدفاع والأمن القومى بالتزكية.. وسلامة الجوهرى يقدم طعنًا على النتيجة لعدم حضور كمال عامر الانتخابات.. وأسامة أبو المجد: تغيب بسبب سفره خارج مصر

لماذا غاب كمال عامر؟

لماذا غاب كمال عامر؟ لماذا غاب كمال عامر؟
الأحد، 24 أبريل 2016 02:00 ص
كتب برلمانى
أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات لجنة الدفاع والأمن القومى عن فوز اللواء كمال عامر، عضو مجلس النواب عن حزب "حماة الوطن" برئاسة اللجنة من خلال التزكية، حيث لم يدخل أى نائب فى منافسة معه، وكانت المفاجأة اليوم فى عدم حضور النائب للعملية الانتخابية وإعلان فوزه بالرئاسة، وهو الأمر الذى دفع نائبين إلى الاعتراض على فوز اللواء كمال عامر بالتزكية دون حضوره إلى مقر اللجنة ومتابعة الانتخابات، حيث انسحب النائبان من حضور إجراءات الانتخابات.
لجنة الدفاع والأمن القومى

رئيس برلمانية "حماة الوطن": السفر سبب عدم حضور كمال عامر


من جانبه أكد اللواء أسامة أبو المجد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "حماة الوطن"، والأمين العام للحزب، أن اللواء كمال عامر غاب عن جلسة اليوم ولم يحضر عملية إجراء الانتخابات بسبب سفره خارج البلاد، مشيرا إلى أنه قدم أوراق الترشح بدلا منه.
كمال عامر

وأضاف "أبو المجد" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن اللواء كمال عامر لم يقصد التغيب عن الجلسة اليوم وكان السفر للخارج قد منعه من الحضور، لافتا إلى أنه حل محله فى إجراء الانتخابات باعتباره رئيس الهيئة البرلمانية للحزب.

سلامة الجوهرى يقدم طعنا على نتيجة انتخابات رئاسة اللجنة


من جانبه، أكد اللواء سلامة الجوهرى عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار"، أنه سيتقدم بطعن على نتيجة انتخابات اللجنة، بسبب عدم حضور اللواء كمال عامر خلال عملية الانتخابات وإعلان فوزه بالرئاسة رغم عدم حضوره.
سلامة الجوهرى

الكدوانى وراضى يفوزان بوكالة اللجنة


فى هذا السياق أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات، عن فوز اللواء يحيى الكدوانى بمنصب وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومى بإجمالى 29 صوتا من أصل 37، واللواء أسامة راضى بمنصب وكيل ثان بإجمالى 24 صوتا، فيما حصل اللواء سلامة الجوهرى على 13 صوتا وحمدى بخيت على ٥ أصوات وعبد الفتاح عبد الله على ٣ أصوات، وفاز بأمانة السر، أحمد عبد التواب.
اللواء يحي الكدواني - حب مصر

كمال عامر.. رجل المخابرات الحربية فى رئاسة الدفاع والأمن القومى


يذكر أن اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى تدرج فى وظائف القوات المسلحة، حيث شغل جميع المناصب القيادية من قائد فصيلة مشاة، مرورا بجميع المناصب بسلاح المشاة، وعين رئيسا لأركان وقائد لواء مشاة ميكانيكى، ورئيسا لأركان القوات المصرية فى عمليات الخليج الثانية وقائد القوات المصرية فى عمليات الخليج الثانية، وعمل نائبا لمدير المخابرات الحربية خلال فترتين (يوليو 1991 إلى يوليو 1992 - والثانية من يناير 1995 - ديسمبر 1995 ثم تولى إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع).


print