الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:58 م

رئيس "الشئون الدينية": أولويتنا تطوير الخطاب الدينى كما طالبنا الرئيس.. لجنتنا متعلقة بكل الأديان السماوية وليس الإسلام فقط..وسنعمل على حل مشكلات اليهود والمسيحية بمصر إذا طفت على السطح

أسامة العبد: سنجدد الخطاب الدينى

أسامة العبد: سنجدد الخطاب الدينى أسامة العبد سنجدد الخطاب الدينى
الإثنين، 25 أبريل 2016 02:00 ص
كتب محمود العمرى
قال الدكتور أسامة العبد، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، ورئيس اللجنة الدينية وشئون الأوقاف، إن أولويات اللجنة فى الفترة المقبلة هى العمل على تنفيذ ما ذكره الرئيس عبد الفتاح السيسى حول تجديد الخطاب الدينى فى مصر، مؤكدا أن الخطاب يحتاج إلى إعادة من جديد لمعرفة تعاليم الدين الإسلامى الصحيح.

إظهار مفاهيم الدين الإسلامى الصحيح المبنى على الوسطية والاعتدال


وأكد رئيس اللجنة الدينية فى حوار لـ"برلمانى"، أن اللجنة الدينية ستعمل خلال الأيام المقبلة على إظهار مفاهيم الدين الإسلامى الصحيح المبنى على الوسطية والاعتدال، وذلك ليس بالشعارات إنما سيكون تطبيقيا وعمليا فى الشارع المصرى، موضحا أن الدولة المصرية فى ظروف صعبة، ولابد من مواجهة التطرف والتعصب والتكفير، كما أن يتم الاستماع للرأى الآخر، وهو ما ستعمل عليه اللجنة الدينية خلال الفترة المقبلة.

الازهر

وتابع: "أن اللجنة الدينية ستعمل على أن نظهر للعالم على أن الدين الإسلامى مبنى على المحبة والإخاء والعدالة بين المواطنين فى كل أنحاء العالم".

تطوير الخطاب الدينى لا يقف عند مؤسسة الأزهر فقط


وأكد "العبد" أن تطوير الخطاب الدينى لا يقف عند مؤسسة الأزهر فقط كما يذكر البعض، وإنما هو مسئولية كل المؤسسات التعليمية فى مصر، وأيضا نحمل الأزهر بعضا من المسئولية، لأنه لم يضع الطريق الصحيح أمام الجميع، أو أنه يضع خطة العمل لتطوير الخطاب الدينى، ومواجهة الفكر التكفيرى والإرهابى فى مصر .

اللجنة الدينية فى مجلس النواب متعلقة بكل الأديان السماوية


وأوضح أن اللجنة الدينية فى مجلس النواب متعلقة بكل الأديان السماوية، وستعمل على التعاون بين الأوقاف والأزهر والكنيسة فى مناقشة كل الأمور المتعلقة بمشاكل التى تقابلهم، لافتا إلى أن اللجنة ليست إسلامية فقط، ولكنها ستعمل على خدمة وحل أزمات كل الأمور المتعلقة بالأديان السماوية فى مصر.

أسامة العبد

سنناقش كل المشاكل المتعلقة باليهود فى مصر


ولفت أن اللجنة أيضا ستناقش كل المشاكل المتعلقة باليهود فى مصر، والمسيحيين، والمسلمين، وستقوم بزيارة كل مقرات الأديان، والمؤسسات التعليمية، ومؤسسات الأزهر، وستقوم بالاستماع لهم ومعرفة مشاكلهم فى الدولة، والتعاون على حل هذه الأزمات، والتعاون من أجل مصلحة الدولة العليا، موضحا أن اللجنة ستكون من أولويتها إظهار مساوئ التكفير والتعصب والتطرف فى مصر، وإظهار السماحة الدينية، والوقوف ضد الإرهاب فى مصر.

أسامة العبد: لم تعرض على اللجنة أى قوانين على الإطلاق حتى الآن


وأشار رئيس اللجنة الدينية إلى أنه لم تعرض أى قوانين على الإطلاق للجنة حتى الآن، ولكن أعضاء اللجنة سيقومون خلال الأيام المقبلة بعقد اجتماعات مستمرة للعمل على تنفيذ أولوياتها بتطوير وتجديد الخطاب الدينى، والعمل على على بناء فكر متميز، ومخاطبة الجهات الدينية على مساعدتها فى ذلك، لافتا إلى أنهم سيعملون على انتشار ذلك على المستوى المصرى والعربى والعالمى، وتبادل زيارات مع كل دول العالم، مشيرا إلى أن تطوير الخطاب هو عنصر أساسى فى أمن وأمان مصر.

البرلمان


الأكثر قراءة



print