الخميس، 27 يونيو 2024 12:10 ص

الائتلاف يسيطر على أكثر من 50 % من نواب 23 محافظة.. القاهرة الأولى بـ31 نائبا ومطروح تشارك بواحد فقط.. المستقلون يسيطرون بـ216 وخسارة نائب واحد فى الفيوم والبحر الأحمر وحزب حماة الوطن

مفاجآت إشهار "دعم مصر"

مفاجآت إشهار "دعم مصر" مفاجآت إشهار "دعم مصر"
الثلاثاء، 10 مايو 2016 11:00 م
كتب زكى القاضى
بعد اشهار ائتلاف "دعم مصر" رسميا، تظهر الأرقام فى توزيعات أعضاء الإئتلاف فى الأحزاب والمستقلين، والمحافظات عدة مفاجآت كبيرة، منها غلبة المستقلين على الائتلاف، والذى يشارك فيه 216 نائبا مستقلا، مقابل 99 نائبا حزبيا، كما نجح الائتلاف فى ضم ما يقرب من 50 % من نواب 23 محافظة.
اجتماع دعم مصر (1)

النائب مرتضى العربى عن حماة الوطن يخرج عن مسار حزبه ولا يوقع لـ"دعم مصر"


وفى قراءة لتوزيعات الأعضاء على الأحزاب، يأتى حزب مستقبل وطن فى المقدمة بـ50 نائبا، ويكشف الرقم رفض 3 نواب من الحزب الانضمام للائتلاف، وهم فايزة محمود، العضو الفائز ضمن قائمة "حب مصر"، عن محافظة القليوبية، ومحمد عبد المقصود، وإبراهيم حمودة، والأخير كان ينوى الترشح باسم الائتلاف على رئاسة لجنة السياحة والطيران المدنى، كما فقد حزب حماة الوطن، نائبا هو مرتضى العربى، عضو مجلس النواب، عن محافظة أسيوط، والذى فضل الانضمام لائتلاف "25_30"، بينما شارك "حماة الوطن"، بـ17 نائبا.
اجتماع دعم مصر (2)

الشعب الجمهورى والحرية ومصر الحديثة يشاركان بكامل أعضائهم


وشارك حزب الشعب الجمهورى، بكامل أعضائه وهم 11 نائبا، و4 عن حزب مصر الحديثة، و3 نواب عن حزب مصر بلدى، و3 عن حزب الحرية.
اجتماع دعم مصر (3)

القاهرة الأولى بـ31 نائبا ومطروح الأخيرة بنائب واحد فقط


كما استطاع الائتلاف ضم ما يقارب 50% من نواب القاهرة الكبرى، وضم 31 نائبا من 63 نائبا، كما ضم أكثر من 50% من نواب محافظة الجيزة، بواقع 25 نائبا من 48 عضوا، واستطاع "دعم مصر" أن يضم 7 نواب معينين فقط، كما ضم أكثر من 50% من نواب محافظة الإسكندرية، بواقع 17 نائبا من أصل 32 نائبا.
اجتماع دعم مصر (4)

الائتلاف يخسر نائبا واحدا فى محافظات البحر الأحمر والفيوم


وأيضا ضم الائتلاف 17 نائبا من أصل 34 نائبا فى محافظة البحيرة، ما يقارب نسبة الـ50 % من عدد النواب، إلا أن الائتلاف لم يوافقه الحظ فى محافظة مطروح وضم نائبا واحدا فقط، من أصل 5 نواب، وهو أحمد رسلان، الفائز ضمن قائمة "حب مصر"، النواة الرئيسية لائتلاف "دعم مصر"، وكذلك لم ينجح فى حشد نواب فى محافظة أسوان، وضم 3 نواب من 10 نواب فى المحافظة، ما يقارب نسبة الـ30 % من النواب.

وفقد الائتلاف نائبا واحدا فى محافظة البحر الأحمر، ليحصد 4 نواب من أصل 5 يمثلون المحافظة فى مجلس النواب، كما فقد نائبين فى محافظة الفيوم، وحصل على 17 نائبا من 19 نائبا فى المحافظة، أحدهما توفى، ليصبح نائبا واحدا خارج الائتلاف.
كما استطاع ائتلاف "دعم مصر" ضم 10 نواب عن محافظات كفر الشيخ وأسيوط وقنا وبنى سويف، كما ضم 14 نائبا عن محافظات الغربية والمنوفية.
على عبد العال (2)

يذكر أن مجلس النواب، قد أعلن رسميا إشهار ائتلاف دعم مصر، فى جلسة أمس الاثنين.


الأكثر قراءة



print