الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:55 م

الدستور وقانون التظاهر أول الخلافات بين أعضاء حزب المصريين الأحرار.. أيمن أبو العلا يؤجل الحديث عن الدستور.. أحمد يوسف: يحتاج للتعديل.. شريف نادى: السيسى لا يحتاج إلى صلاحيات جديدة

خلافات حزب "ساويرس"

خلافات حزب "ساويرس" خلافات حزب "ساويرس"
الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 11:12 م
سماح عبد الحميد
رغم انتمائهم لنفس الحزب، واتفاقهم على مبادئ واحدة وبرنامج انتخابى واحد، إلا أن آرائهم اختلفت حول تعديل الدستور وقانون التظاهر، ما بين رافض لإدخال أية تعديلات عليهما، ومطالب بتعديل بعض المواد، حيث اختلفت آراء نواب حزب المصريين الأحرار.

"برلمانى" يرصد بعض آراء نواب حزب المصريين الأحرار..



أيمن أبو العلا يطالب بتعديل مادة واحدة من قانون التظاهر ويؤجل الحديث عن الدستور


قال أيمن أبو العلا، نائب دائرة أكتوبر والواحات، إن قانون التظاهر الحالى يتضمن مادة واحدة يوجد عليها خلاف والمتعلقة بضرورة الإخطار قبل التظاهر، لابد من مناقشتها حتى يمكن إجراء التعديل عليها.

أما بالنسبة لتعديل الدستور أكد أبو العلا، أن الدستور لابد أن يأخذ وقته الكافى، حتى نحدد ما إذا كان يحتاج إلى التعديل أم لا.

إبراهيم عبد الوهاب: الحزب سيناقش القوانين التى صدرت الفترة الماضية وأثارت جدلًا فى الشارع


قال إبراهيم عبد الوهاب، نائب حزب المصريين الأحرار بالإسكندرية: إن اللجنة التشريعية بالحزب عقدت عدة ورش عمل لمناقشة القوانين التى صدرت الفترة الماضية، وأثارت جدلًا فى الشارع السياسى مثل قانونى التظاهر والخدمة المدنية.

النائب محمد سامى: لابد من تطوير الدستور.. وأرفض تعديل قانون التظاهر


قال محمد سامى، النائب عن دائرة كرموز: إنه يرى من وجهة نظره الخاصة أن الدستور الحالى لابد من تطويره، موضحًا أنه يحتوى على 44 مادة يجب إعادة النظر فيها بشكل أكبر.

ورفض سامى، تعديل قانون التظاهر، قائلا: إنه من أفضل قوانين العالم، مضيفا "إحنا أفضل من دول كتير فى القانون ده"، موضحًا أنه لا يرى أى مبرر لتعديله أو إعادة النظر فيه، ولكن إذا تم طرحه للتعديل لابد أن يكون فى ذلك للصالح العام.

النائب أحمد يوسف: أرفض تعديل قانون التظاهر.. والدستور يحتاج للتعديل


قال أحمد يوسف عبد الدائم، النائب عن دائرة الوراق: إنه يرفض تعديل قانون التظاهر، ولكنه يقبل بتعديل بعض المواد من الدستور.

النائب شريف نادى: هناك قوانين أهم من التظاهر والسيسى لا يحتاج إلى صلاحيات جديدة


قال شريف نادى، النائب عن دائرة ملوى، إن هناك قوانين كثيرة أهم من التظاهر يمكن الاهتمام بها والتركيز عليها، لافتا إلى أن الضجة المثارة حول قانون التظاهر أصبحت كبيرة.

وأضاف نادى لـ"برلمانى"، أنه لا يرى ضرورة من تعديل الدستور، معتبرًا أن الصلاحيات الممنوحة للبرلمان وفقا للدستور جيدة، لافتا إلى أنها لا تؤثر على الرئيس السيسى فى شىء.

وأكد نادى، أن السيسى لا يحتاج إلى صلاحيات لإدارة البلد، لافتا إلى أنه لديه شعبية كافية فى تمكنه من إدارة البلد دون الاعتماد على زيادة الصلاحيات.

وكان نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار، قد أعلن منذ بداية الانتخابات نية الحزب للمطالبة بتعديل القانون فى إحدى اللقاءات التلفزيونية، حيث قال ساويرس فى لقاءه ببرنامج "هنا العاصمة" قبل بداية المرحلة الأولى من الانتخابات: إن حزب المصريين الأحرار سيطالب بتعديل قانون التظاهر تحت قبة البرلمان المقبل.

الأكثر قراءة



print