السبت، 28 سبتمبر 2024 02:08 ص

وكيل اللجنة الاقتصادية: السيسى بطل معركة 30 يونيو لاستجابته لمطالب الشعب.. وكيل الشئون العربية: أشكر المصريين على كفاحهم ضد تيار دينى متطرف حاول اختطاف مصر

النواب يهنئون الرئيس بـ 30 يونيو

النواب يهنئون الرئيس بـ 30 يونيو النواب يهنئون الرئيس بـ 30 يونيو
الأربعاء، 29 يونيو 2016 05:00 م
كتب محمد أبو عوض
تستعد الدولة المصرية لاحتفال بعد ساعات بالذكرى الثالثة لثورة 30 من يونيو، حيث بدأت المحافظات فى الاستعدادات للاحتفال ووضعت الأعلام المصرية أعلى أعمدة الإنارة بميدانى التحرير وعبد المنعم رياض وأمام مجلسى الوزراء والنواب وامتداد شارع قصر العينى.

كما وضعت لافتات بميدان التحرير مطبوع عليها صورة الرئيس عبدالفتاح السيسى، وكتب عليها "تحية لشعب مصر فى ثورة 30 يونيو.. عامان من الإنجازات"، وتضمنت لافتة أخرى مدون عليها أهم إنجازات الرئيس أبرزها مشروع قناة السويس الجديدة، ومشروع الإسكان الاجتماعى، والشبكة القومية للطرق، وغطا علم مصر بعض الفنادق الشهيرة والمبانى السكنية ومجمع التحرير احتفالا بالذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو.
عبد الفتاح السيسى

وكيل لجنة الشئون الاقتصادية: السيسى بطل معركة 30 يونيو لاستجابته لمطالب الشعب


قال النائب محمد على عبد الحميد، عضو مجلس النواب، عن محافظة الجيزة، ووكيل لجنة الشئون الاقتصادية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان بطل "معركة 30 من يونيو، التى انتصر فيها الشعب المصرى على جماعة الإخوان المسلمين، والتى كانت تحاول أن تحول مصر إلى دولة الفقيه.

وأضاف، عضو مجلس عن محافظة الجيزة، ووكيل لجنة الشئون الاقتصادية فى تصريحات لـ"برلمانى" الشعب المصرى يمتلك حساسية مفرطة فى الشعور بالخطر تجاه الوطن فى اللحظات الحرجة، وهى السبب الرئيس فى نزوله إلى الميادين فى كل أنحاء مصر لدفاعه عن الهوية، التى حاول الإخوان خطفها.

دعوة للمصريين للنزول الميادين والاحتفال


وتابع على: أدعو المصريين للنزول فى شوارع وميادين المحروسة بعد الإفطار للاحتفال بذكرى 30 يونيو المجيدة، وإعطاء رسالة إلى العالم كله أن الشعب المصرى يقف خلف رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

مصطفى بكرى: ثورة 30 يونيو انقذت مصر من الفوضى وتفتيت الدولة والجيش انحاز إلى أصل الشرعية


قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، وعضو لجنة الثقافة والإعلام إن ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من مخاطر الفوضى والانقسام وتفتيت الدولة، وانحياز القوات المسلحة لهذه الثورة هو انحياز إلى أصل الشرعية، وهو تأكيد جديد من الجيش أنه مع الشعب ويقف بجانبه.
مصطفى بكرى

وأضاف بكرى فى تصريحات لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء، أنه بعد مرور ثلاث سنوات على الثورة التحديات مازالت تواجه البلاد والثورة عطلت المؤمراة، لكنا لازالت مستمرة، والشعب المصرى أنه ماض فى بناء دولته ومؤسسات الوطنية والإنجازات الكبرى، التى تتحقق على الأرض لا تستهدف الجيل الحاضر، وإنما تستهدف الأجيال القادمة.

وتابع بكرى: نحن أمام مرحلة تاريخية مهمة نحتاج فيها إلى مزيد من التكاتف والاصطفاف الوطنى، الذى يتطلب من الجميع تقدير خطورة المرحلة.

وكيل لجنة الشئون العربية: أشكر المصريين على كفاحهم ضد تيار دينى متطرف حاول اختطاف مصر


قال أحمد فؤاد أباظة، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إنه فى ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو أشكر المصريين على كفاحهم ضد تيار دينى متطرف حاول اختطاف مصر.
احمد فؤاد اباظة

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن القوات المسلحة استجابت إلى طلب المصريين بالنزول إلى الشارع وحماية الشعب من تطرف جماعة الإخوان المسلمين، التى قررت أن تقول للشعب عليكم أنت تختاروا بين الحكم أو القتل.

وأوضح "أباظة"، أن الشعوب العربية وقفت وقفة من حديد مع الدولة المصرية ضد محاولات التدخل فى الشئون الداخلية المصرية، فمصر لا تنسى دور المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات والكويت والأردن وعمان وكل من وقف خلف الشعب المصرى فى هذه الثورة العظيمة.

وكان الأزهر الشريف تقدم بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وللشعب المصرى، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

ودعا الأزهر جموع المصريين إلى المحافظة على روح ثورتهم العظيمة، والتحلى بروح الإصرار والعزيمة والمثابرة فى ميادين العمل والبناء، لتحقيق التنمية الشاملة فى كل المجالات، سائلا الله – تعالى- أن يحفظ مصرنا الغالية وشعبها وجيشها من كل مكروه وسوء.

عاطف عبد الجواد نائب بنى سويف: تحية للرئيس والقوات المسلحة درع الوطن فى ذكرى 30 يونيو


قال عاطف عبد الجواد عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف وأمين لجنة الإسكان بالبرلمان، إنه فى ذكرى ثورة 30 من يونيو، أتقدم بالتحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى وإلى القوات المسلحة المصرية قيادة وجنودا، فهم درع الوطن وسيفه الذى طالما يستجيب إلى نداء الشعب ويسعى لرسم البسمة على شفاه المصريين.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف وأمين لجنة الإسكان بالبرلمان فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الشعب المصرى انتفض ضد جماعة الإخوان، التى خانت وباعت الوطن من أجل إقامة حلمهم الذى لا يعترف بوطن أو أرض أو حتى شعب.

وكان شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قد بعث برقية تهنئة إلى السيد عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو المجيدة.

وجاء نصها: "السيد الرئيس: عبد الفتاح السيسى..رئيس الجمهوريــة.. بمناسبة حلول الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو المجيدة، يسعدنى أن أبعث إلى سيادتكم بالأصالة عن نفسى وبالإنابة عن أعضاء هيئة الوزارة أخلص التهانى القلبية مقرونة بأطيب التمنيات".

إن هذه الثورة، تعد من أعظم الثورات فى العصر الحديث حين خرج الملايين من أبناء الشعب المصرى الأصيل فى أسلوب حضارى شهد له العالم أجمع من أجل تغيير الوضع المأساوى الذى شهدته البلاد، واستعادة الدور الوطنى لمؤسسات الدولة وترسيخ هيبتها كى تقوم بدورها فى بناء الحاضر وتأمين المستقبل.

وإننا يا سيادة الرئيس، ونحن نحتفل بهذه المناسبة التاريخية، نعاهدكم عهد الأوفياء على بذل المزيد من الجهد والعطاء لدفع عجلة التنمية والبناء لإنجاز المشروعات العملاقة، التى تشهدها مصرنا الغالية فى كافة المجالات، داعين المولى عز وجل أن يحفظكم ويرعاكم قائدًا لسفينة الوطن ورائدًا لمسيرته نحو آفاق جديدة كى تتبوأ مصر مكانتها المرموقة بين دول العالم أجمع".

30 يونيو

print