السبت، 05 أكتوبر 2024 09:31 م

نائب: شركة المقايسات مرشحة من وزير التموين والتشكيك فيها لا يقل بمثابة التعرض للجنة ككل

نائب: شركة المقايسات مرشحة من وزير التموين والتشكيك فيها لا يقل بمثابة التعرض للجنة ككل النائب مجدى ملك
الأحد، 10 يوليو 2016 11:20 م
كتب جورج إيليا
قال النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، ورئيس لجنة تقصى الحقائق المشكلة بشأن وقائع فساد توريد وتخزين القمح، إن زيارة اللجنة اليوم إلى صومعة بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، جاءت بناءً على معلومات وردت للجنة، كما أن اللجنة تعمل وفق قاعدة بيانات صحيحة، ومن المقرر إعداد التقرير الخاص بالصومعة فور استلام تقرير شركة المقايسات، والذى يثبت من خلاله عن النسبة الحقيقية للقمح الموجود والعمل على مطابقته بالمستندات.

وأكد ملك، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن اللجنة لا تستهدف أحدًا ولا يوجد بأعضاء اللجنة أى خصومات مع أحد، كما أن اتهام صاحب صومعة أكتوبر بأن الشركة الهندسية للمقايسات موجهة، أمر مرفوض، لكونها شركية معتمدة دولياً، ومرشحة من وزير التموين، وبعض المؤسسات الحكومية، مؤكداً أن التشكيك بالشركة لا يقل حجماً عن التشكيك باللجنة ككل.

وتابع رئيس لجنة تقصى الحقائق المشكلة بشأن وقائع فساد توريد وتخزين القمح، إن ما يؤكد سلامة عمل شركة المقايسات الدولية، لكونها تحت أشراف الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، كما إن الشركة تعمل بأجر مادى، والتى يتحملها مجلس النواب.

وضم وفد اللجنة النائب مصطفى بكرى، وياسر عمر شيبة، وجلال عوارة، وإيهاب عبد العظيم، وممثلين عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة الرقابة الإدارية ووزارتى التموين والزراعة وإحدى الشركات العالمية المتخصصة فى القياس، برئاسة النائب مجدى ملك.


print