الخميس، 19 سبتمبر 2024 09:44 م

مستشار وزير التضامن للنواب: "إحنا وزارة خدمية ولا نتستر على الفساد"

مستشار وزير التضامن للنواب: "إحنا وزارة خدمية ولا نتستر على الفساد" اجتماع لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان
الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 01:47 م
كتب محمود حسين
قال محمد درويش، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الوزارة خدمية وتقدم الخدمات لكل المواطنين ومختلف الفئات، ولا يوجد تستر على الفساد.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان المنعقد الآن، لمناقشة طلب إحاطة بشأن القرار الجمهورى الصادر برقم 3091 لسنة 1971 بتخصيص مساحة أرض 15162,5 متر من أملاك الدولة بالمطرية (حى عين شمس) القاهرة، وذلك لصالح الهيئة العليا لرعاية المتخلفين عقليًا، وأعيد إشهارها تحت اسم جمعية التنمية الفكرية، ومدة التخصيص فى القرار الجمهورى تنتهى فى عام 1999، مما يستلزم إعادة الأرض إلى الدولة، ولكن ذلك لم يحدث.

وأضاف: "نتفق مع النواب فى كل ما قالوه، وسنقوم بفحص الأوراق وجميع المستندات المتعلقة بالجمعية والأرض، وما سنصل إليه سنعرضه على اللجنة، فلا توجد مصلحة شخصية ولا نتستر على الفساد، ونحن مع مصلحة الوطن.. إحنا مصريين وبنحب البلد".

من جانبه، قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، إن اللجنة تطلب من وزارة التضامن بيانات وأرقام رسمية خاصة بالجمعية والأرض محل طلب الإحاطة، وبيان مساحة الأرض، وكم المساحة المستغلة منها، وفى أى شىء تستغل، أما موضوع تشكيل لجنة تقصى حقائق لكشف حقيقة الأمر على الأرض الواقع، فهناك إجراءات تتخذ ويجب الرجوع إلى رئيس المجلس وفقًا للائحة الداخلية للمجلس.

وأضاف "الحسينى": "المشكلة إن اللى جهة واحدة تشرف وتراقب، والأرض الآن لا تخص الجمعية ووفقًا للقانون أصبحت تابعة للمحافظة، وعلى المحافظة أن تبحث عن أرضها ولا تتركها ويتم التعدى عليها".


print