الأحد، 06 أكتوبر 2024 09:27 ص

نائبة "فى حب مصر": نحتاج تعديل قانون الإجراءات الجنائية لتعجيل خطوات التقاضى

نائبة "فى حب مصر": نحتاج تعديل قانون الإجراءات الجنائية لتعجيل خطوات التقاضى النائبة نشوى هاشم ممثلة ذوى الاحتياجات الخاصة بقائمة فى حب مصر
الإثنين، 16 نوفمبر 2015 06:37 م
كتب حازم عبد الصمد
قالت النائبة نشوى هاشم، ممثلة ذوى الاحتياجات الخاصة بقائمة فى حب مصر، إن منظومة التعليم تحتاج تغيير شامل بدءا من تطور المناهج وأسلوب التدريس التى تعتمد فقط على الحفظ، وأن تاريخ مصر لم يأخذ حقه فى المناهج.

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الصحة من أهم القضايا التى ستناقشها فى المجلس، مشيرة إلى أن المستشفيات فى مصر تحتاج إلى اهتمام من جانب الدولة، ويجب توفير العلاج بالمجان لجميع المواطنين دون تفرقة.

وتابعت: "هناك عددا من القوانين الآخرى التى ستضعها على رأس أولوياتها، من بينهم قانون الخدمة المدنية وقانون البناء الموحد وقانون الإجراءات الجنائية، إذ أن القانون الحالى يتسبب فى تعطيل العدالة خاصة قضايا الإرهاب، لذا أسعى أن يتم تعديله بما يساهم فى تعجيل إجراءات التقاضى.

وفى سياق منفصل، شددت نشوى هاشم على ضرورة مشاركة الشباب فى المجالس المحلية، لأنهم يمثلون نسبة كبيرة من المجتمع المصرى، مضيفة: "لابد من إقامة مراكز تأهيل وتدريب بعد الجامعات حتى يكون الخريج قادرا على المشاركة فى سوق العمل".



print