الأحد، 29 سبتمبر 2024 08:41 ص

قيادى بقائمة "الجبالى": لدينا رؤية وخطة وبرنامج كامل.. وغيرنا لا يملك إلا الإفلاس

قيادى بقائمة "الجبالى": لدينا رؤية وخطة وبرنامج كامل.. وغيرنا لا يملك إلا الإفلاس حسام حازم القيادى بقائمة التحالف الجمهورى
الخميس، 19 نوفمبر 2015 12:13 م
كتب تامر إسماعيل
أكد حسام حازم، القيادى فى قائمة "التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية"، التى تتزعمها المستشارة تهانى الجبالى، النائب السابق لرئيس المحكمة الدستورية العليا، أن القائمة تحمل رؤية وبرنامجًا وخطة، ولا تتحرك بشكل عشوائى كغيرها.

وقال "حازم" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن قائمة "التحالف الجمهورى" تتحدث عن رؤية واضحة وعن تغيير حقيقى للواقع، وعن برنامج اقتصادى شامل، ورعاية صحية لكل المصريين، ورؤية تطويرية لملف التعليم، وتوجه نحو اقتصاد رأس مالى ولكنه موجه ومنضبط وليس منفلتًا، وذلك من خلال تفعيل دور الدولة فى مكافحة الاحتكار.

وعلى المستوى السياسى، أضاف القيادى بقائمة المستشارة تهانى الجبالى، إن القائمة تهدف لمواجهة سيطرة رأس المال على المشهد السياسى، ومواجهة أصحاب المصالح الذين يريدون السيطرة على البرلمان، وعمل تشريعات وقوانين لصالحهم وضد مصلحة الشعب المصرى، متابعًا: "نرفض تزاوج رأس المال والسلطة، ونملك رؤية وبرنامجًا واضحًا لكل هذه المبادئ، على عكس غيرنا من المنافسين الذين يتحدثون فقط ولا يملكون رؤية واضحة".

وعن بعض الاتهامات الموجهة للقائمة بأنهم تلقوا تمويلا من قطر قيمته مليار جنيه، قال حسام حازم ساخرا: "طيب خلوها 10 أو 20 مليون ممكن الناس تبلعها"، وعن الاتهامات بأن القائمة تضم شيعة يوالون إيران، قال: "شوفوا مين اللى سافر من عندكم بدون علم الدولة، شوف مين بيلعب على التشيع السياسى"، مؤكّدًا أن الفريق حسام خير الله قدم أوراقا رسمية تثبت رتبته، ردًّا على اتهامات قائمة فى حب مصر التى لن نعلق على رتب أعضائها، واصفًا تلك الاتهامات بأنها تعبر عن إفلاس سياسى واقتصادى لأصحابها.


print