الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:49 ص

وكيل "خطة النواب": ننتظر رد هيئة مكتب البرلمان عن اختفاء 17 تقريرا من المركزى للمحاسبات

وكيل "خطة النواب": ننتظر رد هيئة مكتب البرلمان عن اختفاء 17 تقريرا من المركزى للمحاسبات مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 04:50 م
كتب تامر إسماعيل
قال النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إنه ينتظر رد هيئة مكتب البرلمان حول عدم ورود 17 تقريرا من تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات المرتبطة بمشروع ربط الموازنة لعام 2014-2015 التى يناقشها البرلمان هذه الأيام.

وأضاف "سالم" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه طالب رئيس البرلمان بكشف حقيقة عدم وجود تلك التقارير، لمعرفة ما إذا كانت قد وصلت للبرلمان ولم تدخل اللجنة أم لم تأتِ للبرلمان ليتم طلبها من الجهاز المركزى للمحاسبات لإرسالها.

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن من حقه أن يخاطب المجلس فى عدم ورود تلك التقارير وأن اللائحة الداخلية للبرلمان تكفل له ذلك، وأنه ينتظر الرد حولها بصفته وكيلا للجنة الخطة والموازنة المنوطة بمناقشة تلك التقارير.

وكانت اللجنة السداسية المنبثقة عن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لدراسة تقارير الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة عن العام المالى 2014/2015 وإعداد تقرير عنها، فوجئت بعدم ورود 17 تقريرا مهما للجهاز المركزى للمحاسبات تتعلق بالحسابات الختامية، والتى يعد وجودها أمرا مهما وحتميا حتى تتمكن اللجنة من إعداد تقريرها.



print