الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:32 ص

طارق الخولى: زيارة البرلمان الأوروبى تعزز العلاقات والإرهاب أهم الملفات

طارق الخولى: زيارة البرلمان الأوروبى تعزز العلاقات والإرهاب أهم الملفات طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 01:32 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن تكرار زيارات وفود البرلمان الأوروبى لمصر له والملفات التى يتم مناقشتها له دلالات وانعكاسات على التعاون بينها وبين الدول الأوروبية.

وأضاف الخولى، تعليقا على استقبال الرئيس السيسى لوفد البرلمان الأوروبى اليوم، قائلا إن الملفات التى يتم مناقشتها بين الرئيس السيسى ووفود البرلمان الأوروبى لها انعكاسات مهمة، خاصة ما يتعلق بملف الهجرة غير الشرعية وما تشكله من مخاطر على الدول الأوروبية، وبالتالى ضرورة التعاون بيننا وبين البرلمان الأوروبى للحد من هذه الظاهرة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن أهم الملفات التى يتم طرها أيضا هو المتعلق بمكافحة الإرهاب لأنه لابد من وجود مشاركة دولية شرق أوسطية أوروبية فى هذا الملف خاصة أنه خطر يهدد المحيط الأورومتوسطى فى مواجهة هذا الخطر المتناهى.

جدير بالذكر، أن الرئيس السيسى يلتقى اليوم، وفد من البرلمان الأوروبى، يزور مصر، وتعد هذه الزيارة الثالثة لوفود من البرلمان الأوروبى خلال شهرى نوفمبر وديسمبر.

print