الخميس، 19 سبتمبر 2024 10:41 ص

برلمانى ينشر كواليس اجتماع "عودة بدران" لـ "دعم مصر"

برلمانى ينشر كواليس اجتماع "عودة بدران" لـ "دعم مصر" محمود سعد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن
الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 12:38 ص
كتب محمد سعودى
قال محمود سعد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن: إن اجتماع عودة مستقبل وطن لائتلاف دعم مصر الذى انتهى منذ قليل، لم يحضره محمد بدران رئيس الحزب لأسباب خاصة، مشيرا إلى أن اللواء سامح سيف اليزل كان موجودا معهم حتى الساعة السادسة مساء، ثم أعتذر عن الاستمرار لعذر ما.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن لـ"برلمانى"، أن أهم النقاط التى تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع هى إعلاء مصلحة الوطن والعودة إلى دعم الدولة المصرية، خاصة بعد التوافق الذى حدث بين الحزب والائتلاف بشأن النقاط الخلافية، والتى تتلخص فى تمثيل الحزب داخل الهيئة البرلمانية للائتلاف.

وأوضح سعد، أن هناك نحو 51 نائبا من الحزب كان تمثيلهم فى الائتلاف برئيس الهيئة البرلمانية للحزب فقط، مشيرا إلى أن الحزب اتفق على أن يكون التمثيل نسبى وليس عددى، بحيث يكون هناك أكثر من نائب فى الهيئة العامة للائتلاف.
وأكد عضو مجلس النواب أن جميع الحاضرين فى الاجتماع اتفقوا على ضرورة التأكيد على استقلالية الهيئة البرلمانية للحزب تحت قبة البرلمان، لممارسة الدور النيابى للحزب دون أى ضغوط من الائتلاف، مشيرا إلى أن أعضاء الهيئة التنسيقية للائتلاف أكدوا على ذلك، ولم يكن هناك أى خلاف بين النواب داخل الاجتماع.

وبين أن رئيس الحزب لم يحضر الاجتماع، ولكن حضر عنه المهندس أشرف رشاد الشريف، مشيرًا فى الوقت نفسه إلى أن جميع نواب الحزب رحبوا بقرار العودة للائتلاف من جديدة لاسيما أن بعضهم كان قد اتخذ قرارا بالاستمرار فى "دعم مصر" رغم قرار الانسحاب الأول.

وأشار إلى أن المكتب التنفيذى لحزب مستقبل وطن عقد اجتماعا بالأمس، مع الهيئة البرلمانية لمناقشة قرار العودة ورحبوا بذلك، لافتا إلى أن اللائحة المقترحة من الحزب هى بمثابة مشروع وليست لائحة نهائية، مشيرا إلى أن الائتلاف سيعقد اجتماعا جديدا الأسبوع المقبل مع نوابه، للإعلان عن اللائحة النهائية بعد مناقشة تعديلات الأحزاب والنواب الآخرين.


print