السبت، 29 يونيو 2024 06:59 م

المهندس إسماعيل نصر الدين نائب حلوان يعلن ترشحه لرئاسة لجنة الإسكان بالبرلمان

المهندس إسماعيل نصر الدين نائب حلوان يعلن ترشحه لرئاسة لجنة الإسكان بالبرلمان المهندس إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان
الخميس، 24 ديسمبر 2015 09:00 ص
كتب أحمد أبو حجر
أعلن المهندس إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان والمعصرة بمحافظة القاهرة، عن ترشحه لرئاسة لجنة الإسكان بمجلس النواب المقبل.

وقال نصر الدين، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن لديه خبره تؤهله لتولى رئاسة اللجنة، موضحًا "كنت مقرر لجنة الإسكان والمرافق بمجلس الشورى 2010 تحت رئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة، والمهندس إبراهيم محلب الذى تولى منصب وكيل اللجنة.

وأضاف نائب حلوان، أنه جهزعدد من مشروعات القوانين للإطاحة بالقوانين الحالية، والتى عجزت عن تلبية احتياجات الشعب المصرى الذى تشكل الطبقة المتوسطة والفقيرة أكثر من 90% من مكوناته، لافتا إلى أن القوانين الخاصة بالمجتمعات العمرانية الجديدة وقوانين الإسكان هى التى تسببت فى أزمة الإسكان فى مصر.

واختتم نصر الدين، أن الشباب فى مصر فقدوا الأمل فى إيجاد وحدات سكنية تناسب دخلهم الضعيف، مشيرا إلى أن الوحدات التى تطرحها وزارة الإسكان لا تكفى إلا لتلبيه نحو 10% فقط من احتياجات السوق الذى يمثل فيه الشباب نحو 50%، مطالبا بخطة إسكان طموحه ممتدة لنحو 30 سنة قادمة تعتمد على أفكار جديدة لحل أزمة الإسكان.


print