الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:06 ص

عاطف مخاليف: على وزير الموارد المائية ألا يتهاون فى حق مصر باجتماع مفاوضات سد النهضة

عاطف مخاليف: على وزير الموارد المائية ألا يتهاون فى حق مصر باجتماع مفاوضات سد النهضة عاطف مخاليف عضو مجلس النواب بدائرة المطرية
السبت، 26 ديسمبر 2015 12:39 م
كتب محمد صبحى
طالب عاطف مخاليف، عضو مجلس النواب بدائرة المطرية، ممثلًا عن حزب المصريين الأحرار، الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، وأعضاء اللجنة الثلاثية المشاركة فى الاجتماع السداسى لمفاوضات سد النهضة، بألا يتهاونوا فى أى حق من حقوق الدولة المصرية فى المياه.

وأضاف مخاليف، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه لا تراجع خطوة واحدة للوراء لأى سبب، خاصة أن الرأى العام فى أثيوبيا يقف لصالح الشعب المصرى ضد الحكومة الأثيوبية وعليه الحفاظ على حصة مصر من المياه كاملة.

وتابع عضو مجلس النواب بدائرة المطرية، أن على الدكتور حسام المغازى أن يطالب بتطبيق نسبة زيادة حصة مصر فى المياه وفقًا للاتفاقيات التى تنص على زيادتها، وفقًا لزيادة عدد السكان.

ومن المقرر أن يشارك الدكتور حسام المغازى وعدد من خبراء السدود والمياه وممثلى الجهات المعنية، غدًا الأحد؛ لحضور الجولة الثانية للاجتماع السداسى لوزراء الخارجية والرى فى كل من مصر والسودان وإثيوبيا لاستكمال المشاورات والمباحثات حول أزمة سد النهضة.



print