الأربعاء، 03 يوليو 2024 10:28 م

سحر أحمد نائبة مشتول السوق: لا بطالة فى مصر.. وحقوق عمال القطاع الخاص أول اهتماماتى

سحر أحمد نائبة مشتول السوق: لا بطالة فى مصر.. وحقوق عمال القطاع الخاص أول اهتماماتى سحر أحمد نائبة مشتول السوق
الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 02:48 م
كتبت نورا فخرى
أكدت سحر أحمد فكرى حسن عثمان، عضو مجلس النواب الفردى المستقل عن دائرة مشتول السوق بالشرقية، على عدم وجود بطالة فى مصر، مشيرة إلى أن البطالة فى مصر مُقنعة أو موسمية.

وقالت سحر، إن أبرز القوانين التى ستوليها أهمية تحت قبة مجلس النواب، هى الإدارة المحلية نظرًا لأن نجاح هذه المجالس سينعكس بالإيجاب على نجاح مجلس النواب، مشيرة إلى أنها ستتقدم بمشروع قانون لمجلس النواب من شأنه المحافظة على حقوق العمال فى القطاع الخاص من حيث توفير التأمين الصحى، ومعاش يسد الاحتياجات الأساسية بحد أدنى 1200 جنيه، وعدم إقالة أى موظف إلا بأسباب قانونية.

وأضافت: قانون الخدمة المدنية يحتاج إلى تعديل فى بعض مواده، وسيتم العمل على هذه التعديلات بعد انعقاد المجلس، مشددة على ضرورة تطبيق الحد الأقصى للأجور على جميع الموظفين بالدولة لتعظيم "هيبة الدولة"، وتوفير الكثير من الأموال للدولة.

وفيما يتعلق بإنتمائها لائتلاف دعم مصر، أوضحت أن فكرة انضمامها للائتلاف مازالت "فى حيز التفكير"، وأنه يتم التشاور حاليًا مع منسقى الائتلاف للتباحث بشأن مواد لائحة الائتلاف، للتأكيد من ضمان حرية النائب فى رأيه تحت قبة البرلمان.
وأيدت سحر زيادة عدد اللجان النوعية النوعية بمجلس النواب إلى 30 لجنة، مشيرة إلى أنها ستترشح على منصب وكيل لجنة الشؤون الاجتماعية.

الأكثر قراءة



print