الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:33 ص

والتاريخ لن يعود إلى الوراء..

على الدين هلال: الرئيس السيسى يريد رسم خريطة اقتصادية جديدة لمصر

على الدين هلال: الرئيس السيسى يريد رسم خريطة اقتصادية جديدة لمصر على الدين هلال استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
الإثنين، 04 يناير 2016 10:32 م
كتب إبراهيم حسان
قال الدكتور على الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة: إن رؤية النظام الحالى والرئيس عبد الفتاح السيسى داخل الدولة، هى رسم خريطة اقتصادية جديدة لمصر، مشيرا إلى أنه يعمل فى مشروعات الطرق التى تعد شرايين الاقتصاد المصرى والحياة الاجتماعية.

وأضاف "هلال" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار"، أن إنشاء المشروعات العملاقة بالدولة مثل مدينتى الجلالة والعلمين، تعيد رسم الخريطة الاقتصادية والاجتماعية لإعادة توزيع السكان، بجانب فتح آفاق جديدة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإعادة الدور الكبير للدولة وخاصة من القوات المسلحة فى تنفيذ الاقتصاد.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يريد إحداث

عدالة اجتماعية بالدولة

فى البلاد، حيث سيتم توزيع عائد التنمية التى ستنشئ بالدولة بقدر من العدالة على كل فئات الشعب وخاصة الفقراء ومحدودى الدخل، قائلا: "نحن إزاء قيادة سياسية تقول لنا إننا فى بلد وضعها الاقتصادى أصعب مما يدركه أغلب الناس".

وأشار الدكتور على الدين هلال، إلى أن التاريخ لن يعود إلى الوراء مرة أخرى، ومن سقط فهو انتهى، موضحا أن الأولوية فى حياة المصريين الآن هى التنمية، خاصة وأننا نعيش فى بلد يعيش 40% من سكانه تحت خط الفقر.


print