الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:49 ص

رضا نصيف نائب "دعم مصر" ينتقد ساويرس بسبب فصل النائبة مى محمود من "المصريين الأحرار"

رضا نصيف نائب "دعم مصر" ينتقد ساويرس بسبب فصل النائبة مى محمود من "المصريين الأحرار" رضا نصيف نائب دعم مصر
الثلاثاء، 05 يناير 2016 01:39 م
كتب أحمد أبو حجر
طالب رضا نصيف، عضو مجلس النواب بقطاع غرب الدلتا، وعضو ائتلاف دعم مصر، المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار، بالتحدث فى الجوانب الاقتصادية والمالية فقط دون التطرق إلى الجوانب القانونية، بعد أن توعد الأخير برفع دعوى قضائية ضد ائتلاف دعم مصر، الذى يقوده سامح سيف اليزل فى حال تصويته ضد قرار فصل نائبة الحزب مى محمود، التى انضمت إلى الائتلاف.

380 عضوًا عدد أعضاء الائتلاف، أربك الآخرين


وأضاف "نصيف" فى تصريحات لـ"برلمانى": وصول عدد أعضاء الائتلاف إلى نحو 380 عضوًا أربك حسابات الآخرين، الذين توقعوا أن يتعثر تشكيل الائتلاف بعد الخلافات التى طالت اسم الائتلاف ولائحته الداخلية وانسحاب عدد من الأحزاب.

وتابع عضو ائتلاف دعم مصر، عن وصف "ساويرس" للائتلاف بالكيان الهلامى، قائلًا، إن الائتلاف ليس بدعة ولكنه عمل برلمانى مصرح به فى الدستور المصرى بعد غياب حزب الأغلبية عن البرلمان .

وأشار "نصيف"، أن نائبة المصريين الأحرار المنضمة إلى ائتلاف دعم مصر مى محمود لم تغير صفتها الحزبية بإرادتها، ولكن الحزب هو من قام بفصلها وبالتالى القانون لا يعاقب على سلوك الغير.

كان المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال ومؤسس حزب "المصريين الأحرار"، أعلن خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الإعلامى والكاتب الصحفى خالد صلاح، أن الحزب سوف يقاضى ائتلاف "دعم مصر" إذا صوت لبقاء أعضائنا المفصولين تحت قبة البرلمان بسبب الانضمام إليه، خاصة أنه يرغب فى الحصول على الأغلبية وقرار تصويته قد يمنع انفصال النواب الذين خالفوا قرار الحزب وانضموا إلى هذا الائتلاف.


print