الجمعة، 20 سبتمبر 2024 11:58 ص

مى محمود نائبة دعم مصر: فتوى ياسر برهامى باطلة ومجرد شو إعلامى ولا تمثل صحيح الدين

مى محمود نائبة دعم مصر: فتوى ياسر برهامى باطلة ومجرد شو إعلامى ولا تمثل صحيح الدين مى محمود نائبة دعم مصر
الثلاثاء، 05 يناير 2016 07:33 م
كتبت إيمان الوراقى
قالت مى محمود، عضو ائتلاف دعم مصر: "إن فتوى

ياسر برهامى

باطلة، ولا تمثل صحيح الدين الذى تربينا عليه، وعلى سنة نبيه، مؤكدة: ما يفعله بعض مدعى السلفية ماهو إلا فرقعة إعلامية من باب إثبات الوجود وإلا لماذا قبلوا وجود الأقباط على قوائمهم فى الانتخابات.

وتابعت النائبة فى تصريح خاص لـ"برلمانى": كيف وصى الرسول عليه الصلاة المسلم بالتعامل مع غير المسلم، فى مواقف عدة، منها الإحسان إليه بإعطاء الصدقات والتهانى والهدايا وتقديم التعازى مضيفة: هناك مواقف كثيرة فعلها النبى تحض على ذلك منها أن الرسول وقف لجنازة غير مسلم فقال له الصحابة رضوان الله عليهم: إنه غير مسلم فقال أو ليست نفسًا.

وقالت عضو ائتلاف دعم مصر: "أرى أنهم يحاولون أخذ بعض الآيات من القرآن الكريم وترك بعضها، فيأخذون منها ما يروج لفكرهم، ويتركون منها ما ليس على هواهم وفكرهم، متابعة لقد كان النبى صلى الله عليه وسلم يتعامل مع غير المسلمين بالحسنى والود والرأفة ولم يكن يومًا متشددًا، وكان يزور جيرانه مع أنهم على غير ملته.

وأكدت مى محمود على أن المصريين جميعهم شركاء فى وطن واحد لنا حقوق وعلينا واجبات دون النظر إلى الدين، وهذا ما أكد عليه الدستور فى مواده الخاصة بغير المسلمين والاحتفاظ بحقوقهم فى ممارسة شعائرهم، متابعة: ليس لأحد سلطان على المصريين، ولقد أوضح الأزهر الشريف مرارا وتكرارا - وهو منارة الإسلام فى العالم- هذه الأمور.



print