الإثنين، 07 أكتوبر 2024 04:18 ص

حسن عمر حسنين نائب الخصوص: سأستجوب وزيرى البيئة والبترول لوقف مشروع "أجريوم مسطرد"

حسن عمر حسنين نائب الخصوص: سأستجوب وزيرى البيئة والبترول لوقف مشروع "أجريوم مسطرد" حسن عمر حسنين نائب الخصوص
الثلاثاء، 19 يناير 2016 06:00 م
كتب أحمد أبو حجر
قال

النائب حسن عمر حسنين

، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة الخصوص والخانكة والعبور بمحافظة القليوبية، إنه بدأ حملة لجمع توقيعات المواطنين، بالمناطق المتضررة من مشروع التكسير الهيدروجينى المعروف باسم "أجريوم مسطرد"، لتقديم استجواب للدكتور خالد فهمى وزير البيئة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بهدف وقف العمل بالمشروع.

وأشار عضو مجلس النواب المستقل، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إلى انتظاره الانتهاء من دراسة القوانين، التى سبقت انعقاد المجلس ثم تقديم طلب الإحاطة، مضيفا أنه لجأ إلى توقيعات المواطنين لتجعل الاستجواب مثمرا وقويا.
وأوضح أن المشروع يشارك فيه عدة دول منها الإمارات وقطر وكندا إلى جانب شركة القلعة، قائلا: "لن نسمح بوقوع ضرر على صحة المواطن مهما كانت النتائج".

وأوضح أصغر أعضاء مجلس النواب سنا، أنه تقدم بشكوى إلى وزير البيئة ومحافظ القليوبية لتشكيل لجنة من وزارة البيئة ولجنة شعبية مكونة من نواب البرلمان بدوائر الخصوص، والمطرية، وعين شمس، لفحص الاشتراطات البيئية قبل بدء العمل بالمشروع، لخطورته الشديدة على كل الكائنات الحية المجاورة له، ويمتد خطره لكل المحافظات، التى تستخدم مياه ترعة الإسماعيلية.


print